كورونا في تونس.. “1874” إصابة جديدة و”22″ حالة وفاة

كورونا في تونس مصدر الصورة شبكة عين الإخبارية
0

كشفت وزارة الصحة التونسية عن تسجيلها لـ”1874″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس ، هذا إلى جانب تسجيل “22” حالة وفاة.

وأوضحت الصحة التونسية أن إجمالي الاصابات في تونس منذ بدء الجائحة بلغ “66334” حالة، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى “1577” حالة وفاة، بحسب “عراق نيوز”.

وفي المقابل بلغ عدد المتعافين من الفيروس في تونس منذ بدء الجائحة “36727” حالة شفاء.

وفي سياق متصل، أوضح وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، عن إمكانية استنجاد بلاده بـ”3″ آلاف طبيب تونسي، متواجدون بالخارج، للعودة إلى تونس مؤقتاً، للمساعدة في التصدي لكورونا.

ولفت وزير الصحة التونسي إلى تقديم بعض الحوافز لمن يستطيع المساهمة في للتصدي لكورونا في تونس، كالنقل عبر الخطوط الجوية التونسية، بحسب Dmc News.

كما أوضح الوزير أن الوزارة قامت ايضا بالاتصال بالدورة الجديدة المتخرجة من أطباء الاختصاص لتغطية النقص في عدد أطباء الإنعاش والتخدير.

وأشار إلى أن هذا أيضاً سيكون مع تقديم بعض الحوافز للمساهمة في تغطية النقص لمدة 6 اشهر على الأقل.

وبدورها وصفت المتحدث باسم وزارة الصحة في تونس ، نصاف بن علية، رئيسة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، وصفت الوضع الصحي الحالي في البلاد بـ”الخطير جدًا”.

وجاءت تصريحات بن علية بعد أن تم تسجيل 1153 حالة وفاة في تونس منها 52 حالة خلال اليومين الماضيين، وفقا لـمباشر”.

وقالت نصاف في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي في تونس : “إن عدد الإصابات خلال يومين فقط بلغ 2125 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 54 ألفًا و278 حالة“.

مضيفة، أن هناك 4 أطفال ماتوا بسبب كورونا تترواح أعمارهم ما بين 10 سنوات، إلى 17 سنة.

وعلى صعيد متصل، أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات إلى تونس، تحتوي على 11 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة التنفس، من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود التي تبذها الإمارات لمساعدة الدول العربية الشقيقة، بحسب ما جاء في “الخليج”.

من جانبه صرح سفير الإمارات في تونس قائلاً: ” تجمع بين كل من دولة الإمارات وتونس رؤية تنموية مشتركة منذ عقود عدة، تتجسد في علاقات ثنائية قوية، ومن خلال تبادل الخبرات والتنسيق في العديد من المجالات التي تهم البلدين”.

وأضاف”في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم لأشقائها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد”.

تم إرسال طائرة مساعدات طبية اليوم إلى الجمهورية التونسية لدعم القطاع الصحي والمساهمة في تعزيز القدرات الطبية للطواقم الطبية والتمريضية وتوفير المزيد من الحماية لها في مواجهة كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.