كونيكو الأميركية تحت نيران العشائر السورية

قاعدة كونيكو
0

أكدت بعض المصادر المحلية في دير الزور أنه تم يوم أمس الثلاثاء استهداف قاعدة تابعة للقوات الأميركية في محيط حقل غاز كونيكو المحتل .

وقال بيان صادر عن إحدى الوكالات الأخبارية ” قذائف صاروخية عدة أطلقها مجهولون سقطت في محيط القاعدة غير الشرعية لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو للغاز بالريف الشرقي “.

وذكر التحالف الدولي أنه سقطت ثلاث قذائف صاروخية في محيط القاعدة ” غبر الشرعية ” دون أن توقع أي خسائر مادية و بشرية .

ويشار إلى أن حقل كونيكو هو أكبر معمل لمعالجة الغاز الطبيعي في سوريا ، كما يستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية ، وفقاً لما ذكرته سوريا ترند .

هذا ويرجح أن مصدر هذه القذائف هو العشائر السورية في المنطقة ، التي توعدت برد هجوم المروحية الأميركية الأخير الذي استهدف حاجز للجيش السوري ونجم عنه استشهاد عدة عناصر .

وقال البيان الصادر عن العشائر ” “سنكون في ساحات المقاومة الشعبية سنداً لجيشنا، وسنري المحتل الأميركي غضبة العربي، وسنضيف إلى سجل هزائمه في فيتام والعراق وافغانستان هزيمة سوداء نكراء”.

وطالب البيان أبناء الحسكة “بالالتحاق بالمقاومة الشعبية.. فقد طاب الموت وبلغ السيل الزبى، ويجب أن نطلق الثورة ضد المحتل الأميركي الذي ينهب خيراتنا بذريعة محاربة الإرهاب” .

في حين يذكر أن الاحتلال الأميركي في سوريا بدأ منذ فترة بإنشاء قواعد غير شرعية له في الحقول والمناطق التي احتلها عنوة بمساعدة قوات ” قسد ” .

حيث تقوم القوات الأميركية وقوات قسد بمحاصرة عشائر المنطقة في دير الزور والحسكة ، في محاولة منهم لإضعافهم وإجبارهم على التراجع .

وأشارت المصادر إلى توجه قوات التحالف الدولي بقيادة أميركية مع قوات ” قسد “ إلى محاصرة البلدات والمناطق الشرقية التي يسكنها أهل ” العقيدات ” ، وذلك بمساعدة الطيران الحربي التابع للتحالف .

كما أوضحت أن الحصار يشمل كل من  “الحوايج” و”ذيبان” و”الطيانة” وأجزاء من مدينة الشحيل ، حيث تم وضع حواجز على مداخل ومخارج البلدات ، وتم اعتقال العديد من أبناء القبيلة .

و شهدت العملية وصول تعزيزات عسكرية ولوجستية لقوات التحالف إلى الشحيل التي انتفضت قبل يوم من الحصار وخرجت عن سيطرة الاحتلال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.