مستشفى دار الحكمة اللبناني يتوقف عن استقبال المرضى

مستشفى دار الحكمة اللبناني يتوقف عن استقبال المرضى
0

صرَّح مستشفى دار الحكمة اللبناني في بعلبك عن تنفيذه احتجاج لليوم الثاني على التوالي وتوقفه عن استقبال المرضى لتعرض طبيبه المناوب والممرضين للاعتداء.

وجاء في بيان مستشفى دار الحكمة اللبناني أنه متوقف عن العمل في أقسام الطوارئ والمخبر وقسم الأشعة وذلك احتجاجاً على تعرض كادره التمريضي وطبيب مناوب ضمن قسم الطوارئ للاعتداء بالضرب من قبل عائلة جريح تم نقله إليها ليل الأحد الفائت.

وأضاف البيان أن المستشفى ستواصل علاج مرضاها المقيمين في كافة أقسامها وتقدم لهم كافة الخدمات الطبية والمعالجة اللازمة، بحسب لبنان 24.

كما وضعت إدارة المستشفى لافتة أمام المدخل تعلن فيها الاحتجاج والتوقف عن استقبال المرضى حتى إشعار آخر بسبب الاعتداء الذي طال كوادرها الطبية من قبل خارجين عن القانون.

هذا وقد صرَّحت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا كوفيد- 19 في لبنان منذ يومين وسجلت أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا حيث بلغت 1006 إصابات جديدة  و11 حالة وفاة.

يُذكر أن لبنان يُعاني فى هذا الوقت من أزمة حادة بالقطاع الصحي بعد انفجار مرفأ بيروت والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 145 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين.

فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن خروج عدد 4 مستشفيات بعد حدوث الانفجار وأن عدد كبير من الكوادر الطبية التي كانت بالقرب من واقع الحادثة قد فارقوا الحياة وأن النظام الصحي فى لبنان لا يستطيع استقبال عدد كبير من الإصابات.

كما أكدت منظمة الصليب الأحمر اللبنانية بأن عدد كبير من مستشفيات بيروت قد اعتذرت للمواطنين من استقبال المرضى وأن المستشفيات جميعها ممتلئة بالمرضي والمصابين فى الوقت الحالي.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، طائرة تحمل 20 طنا من المساعدات الطبية والمعدات الصحية الى العاصمة اللبنانية بيروت، من اجل تقديم العون والدعم اللازم في علاج المصابين في الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، الذي اسفر عن مقتل وإصابة المئات، وتشريد أكثر من 300 ألف أسرة لبنانية بعدما تدمر اكتر من 30 الف منزل في بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.