لجنة مصرية حكومية تنهي اجتماعاتها مع قيادات حماس

لجنة مصرية في غزة
0

أكدت بعض المصادر الداخلية في قطاع غزة المحاصر أن لجنة مصرية غادرت القطاع يوم أمس الأربعاء ، بعد لقاءات عديدة بقيادات حركة حماس .

حيث قالت حركة حماس في بيان لها ، نقلته قناة روسيا اليوم ، : “وفد من قيادة حركة “حماس” التقى اليوم في قطاع غزة برئاسة الدكتور خليل الحية مع لجنة أمنية مصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق ” .

و أوضح البيان أن ” الجلسات دارت حول العديد من المواضيع والملفات، ومنها موضوع المصالحة الفلسطينية، وتحقيق الوحدة والشراكة والتفاصيل المتعلقة بها، والجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيقها، وملف الحصار المفروض على قطاع غزة ” .

إضافة إلى ” ومعاناة أهلنا وسبل إلزام الاحتلال الإسرائيلي بإجراءات رفع الحصار وتوفير متطلبات إنهاء معاناة أهلنا في غزة، وتوفير احتياجات القطاعات المختلفة، ومستلزمات مواجهة جائحة كورونا، وفتح معبر رفح بما يفي بحاجات الناس في التنقل والسفر”.

كما اتفق الطرفين ” على استمرار التواصل ومواصلة الجهود من أجل تحقيق ما تم الحديث حوله في القضايا المختلفة ” .

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي عن فتحها معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في الاتجاهين وذلك لمدة أربعة أيام لسفر الحالات الإنسانية من وإلى القطاع.

وجاء في بيان وزارة الداخلية المصرية :”غادرت صباح اليوم عدة حافلات تقل مسافرين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، في اليوم الأول لفتحه استثنائيا في الاتجاهين، في حين وصلت حافلات العائدين”.

و أوضح بيان الوزارة انه :”يسمح لفئات معينة استوفت شروط المغادرة بذلك، وعلى رأسهم المرضى الذين يحتاجون لعلاج في مصر، والخارج، والطلبة الجامعيين، وحملة الإقامات في دول أجنبية”.

كما أشار البيان الى أن المعبر “سيبقى مفتوحا لأربعة أيام، اعتبارا من اليوم وحتى الخميس، في الاتجاهين”، 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.