نبيل فاروق .. نظرة عن كثب على الروائي “رجل المستحيل”

الروائي المصري الراحل نبيل فاروق \ أخبار اليوم
0

فارق الحياة الروائي المصري نبيل فاروق صاحب أشهر سلسلة روايات في عالمنا العربي جراء أزمة قلبية مفاجئة لم تمهله الكثير، حيث أعلنت ابنته ريهام خبر وفاته الذي صدم عشاق الملايين.

وبحسب موقع (في الفن) ستقام صلاة الجنازة على الراحل عقب صلاة الظهر اليوم الخميس بإحدى مساجد محافظة الإسماعيلية المصرية.

وأبصر الروائي نبيل فاروق النور يوم 9 فبراير من العام 1956 بمدينة طنطنا، وكانت رياضة تنس الطاولة ومشاهدة الأفلام السينمائية العربية والأجنبية سيما الخيال العلمي من هواياته المفضلة.

وبدأ الراحل الكتابة منذ المرحلة الإعدادية، مرورًا بالثانوية إلى أن التحق بكلية الطب بجامعة طنطنا، ونال شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة في العام 1980.

اعتزل الروائي المصري مهنة الطب في العام 1990 وذلك من أجل التفرغ لكتابة الروايات، بعد النجاح الباهر الذي حققته سلسلة روايات رجل المستحيل وملف المستقبل، لينتقل إلى العيش في القاهرة.

وحصل نبيل فاروق في إنجازاته على الجائزة الأولى قبل تخرجه من كلية الطب عام 1979، وهي جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة النبوءة.

واشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر عام 1985 بقصته “أشعة الموت،” وفاز بجائزتها من بين 165 مشترك، حيث نُشرت في العدد الأول من سلسلة ملف المستقبل.

ونالت قصته “جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم”، جائزة مهرجان ذكرى حرب أكتوبر في العام 1998.

ومن أشهر أعمال الروائي نبيل فاروق سلسلة رجل المستحيل وسلسلة ملف المستقبل وسلسلة كوكتيل وغيرها من الروايات التي ستظل خالده في ذاكرة عشاقه.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، وجميع الهيئات والقطاعات، بطل سلسلة “رجل المستحيل” الشهيرة.

وقالت ابنة الروائي المصري، ريهام نبيل فاروق في منشور على فيسبوك: “توفي إلي رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان إثر أزمة قلبية. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد”.

ونعت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، وجميع الهيئات والقطاعات فاروق الذي غيبه الموت عن عمر يناهز 64 عاما.

وقالت الوزيرة إن فاروق “يمثل علامة بارزة في الكتابة الروائية البوليسية التي تربت عليها أجيال من أبناء مصر والتي ساهمت في تشكيل وعيهم وفكرهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.