الداخلية المصرية تفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة

0

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي عن فتحها معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في الاتجاهين وذلك لمدة أربعة أيام لسفر الحالات الإنسانية من وإلى القطاع.

وجاء في بيان وزارة الداخلية المصرية :”غادرت صباح اليوم عدة حافلات تقل مسافرين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، في اليوم الأول لفتحه استثنائيا في الاتجاهين، في حين وصلت حافلات العائدين”.

واوضح بيان الوزارة انه :”يسمح لفئات معينة استوفت شروط المغادرة بذلك، وعلى رأسهم المرضى الذين يحتاجون لعلاج في مصر، والخارج، والطلبة الجامعيين، وحملة الإقامات في دول أجنبية”.

وأشار البيان الى أن المعبر “سيبقى مفتوحا لأربعة أيام، اعتبارا من اليوم وحتى الخميس، في الاتجاهين”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعربت الحكومة المصرية عن نيتها استخدام اللقاح الروسي لمواجهة جائحة كورونا، حيث تشهد هذه الفترة انتشار كبير لفايروس كورونا المستجد “كوفيد – 19 “.

وكشف وزير الخارجية المصري “سامح شكري” عن إتجاه الحكومة المصرية لاستخدام اللقاح الروسي “سبوتنيك -v” لمواجهة الجائحة في موجتها الثانية في البلاد.

وقال شكري بأن الحكومة المصرية كانت على اتصال مع نظريتها الروسية واعلنت عن اهتمامها باستيراد اللقاح الروسي “سبوتنيك – v” مشيراً إلى الحاجة الماسّة لإيصال اللقاح لجميع المصريين.

وأكمل أيضاً أن الحكومة المصرية على اتصال مباشر ومستمر مع الجهات الطبية المسؤولة في روسيا لمواجهة جميع العقبات في وجه استيراد اللقاح.

مضيفاً أن مصر على استعداد للتعاون المشترك على جميع الأصعدة لإنتاج اللقاح الروسي على أراضيها نظراً لامتلاكها المؤهلات العلمية والعملية لتصنيعه.

هذا وقد عقدت شركة “فاركو” المصرية اتفاقاً مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة لاستيراد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك – v” وذلك في نهاية شهر سبتمبر الماضي وفقا لما ذكرته قناة العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.