ليبيا.. حكومة الوفاق بقيادة السراج تعلن عن تعيينات جديدة

السراج
0

شرعت حكومة الوفاق اليوم السبت، فى تعديل وزاري جديد من خلال تعيين صلاح الدين النمروش وزيرا مفوضا للدفاع و والفريق أول محمد الحداد رئيسا للأركان ضمن التدابير العاجلة المرتبطة بالملف الاقتصادي وقطاع الخدمات لتحسين حياة المواطن الليبي بحسب قناة روسيا اليوم.

وأصدرت حكومة الوفاق اليوم السبت، قرارآ تشكيل لجنة لتشغيل وتدريب العاطلين عن العمل من شريحة الشباب، مشيرا لتقديم حلول للوضع الراهن فى البلاد ومراجعة القطاعات المهمة بالدولة.

الحراك الشعبي في ليبيا يزعج حكومة الوفاق

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية مساء الأربعاء عن فرضها حظر التجول على العاصمة طرابلس من أجل تهدئة الحراك الشعبي الذي أصبح مزعجاً بالنسبة لها .

وقال الحكومة في بيان لها أنها ” ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن أية تجمعات لا تلتزم بالشروط القانونية للتظاهر، وفق القانون الخاص بتنظيم حق التظاهر السلمي ” .

وأضاف البيان أن الدستور الليبي يضمن للمواطنين حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي وفقاً للقانون رقم (65)  لعام 2012 .

مشيراً إلى أن ” القانون نفسه فرض على وزارة الداخلية واجبات التوفيق بين حماية المتظاهرين وصيانة الأموال والممتلكات العامة والخاصة، والحفاظ على النظام العام ” .

وجاء في بيان ثاني مساء الأربعاء أن الحكومة أقرت حظر كامل للتجوال في شوارع العاصمة الليبية لمدة أربعة أيام من اليوم .

وأوضح “أن الحظر الكامل سيبدأ من الساعة السادسة من مساء الأربعاء، مع إقفال الحدود الإدارية للمدن ومنع التنقل بينها ، بينما الحظر الجزئي سيستمر عشرة أيام إضافية بعد فترة الحظر الكامل، مع استمرار العمل بنظام الحظر الكامل ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ” .

ولكن هذه القرارات لم تعجب أبناء الحراك الشعبي الذين اعتبروها قمع غير مباشر للحريات و أحقية الإبداء بالرأي ، وفقاً للاندبندنت .

وفي سياق متصل ، أعلنت مصادر محلية في مدينة سرت أنه تم الاعتداء على غرفة عمليات سرت والجفرة التابعة للجيش الليبي وذلك خلال وقف اطلاق النار المتفق عليه .

وأكد الجيش الليبي في بيان له نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك صباح اليوم الخميس ، أن ميليشيات خليفة حفتر أطلقت 12 صاروخ غراد على غرفة عمليات سرت والجفرة التابعة له .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.