مباحثات منفردة تجمع الرئيس التونسي مع أمير قطر

الرئيس التونسي قيس سعيد في استقبال الأمير تميم بن حمد / Middle East Online
0

عقد الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الإثنين مباحثات منفردة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني عقب وصول الأخير إلى تونسي في زيارة رسمية تستغرق يومين.

ووفقًا لوكالة (الأناضول) للأنباء، قام أمير قطر مع الرئيس التونسي قيس سعيد، ببحث التعاون المشترك بين البلدين ومسائل عربية ودولية ذات اهتمام مشترك.

ودارت جلسة مباحثات على انفراد بين الرئيس التونسي والأمير تميم، تلتها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وفق بيان الرئاسة التونسية.

وقالت الرئاسية التونسية: “المباحثات تطرقت بالخصوص إلى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين وآفاق دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل الرأي حول المسائل ذات الاهتمام المشترك عربيا ودوليا”.

وتعد زيارة تميم الأولى لأمير قطر إلى تونس بعد انتخاب قيس سعيد رئيسا لتونس في أكتوبر أول 2019.

جولة عربية

وبدأ أمير قطر جولة خارجية، الأحد، بزيارة الأردن، ثم تونس، ويختتمها في الجزائر، الثلاثاء.

وكان أمير قطر، قد أبدى سعادته بالزيارة التي قام بها إلى الأردن، مشيراً إلى أنها ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين.

وكتب تميم في تغريدة على حسابه بتويتر: “سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات”.

وأعلنت الرئاسة التونسية، في بيان بوقت سابق اليوم الإثنين “بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يؤدي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر زيارة رسمية إلى تونس يومي 24 و25 فبراير 2020 على رأس وفد رفيع المستوى يضم بالخصوص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية”​​​.

وأضافت “يتضمن برنامج الزيارة لقاء بين رئيس الجمهورية وأمير دولة قطر، تليه جلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين يتم خلالها بحث علاقات التعاون وسبل مزيد دعمها وتثمينها في المجالات ذات الأولوية”.

​​وخلال زيارته إلى الأردن وجّه أمير قطر بفتح مركز في الأردن لتسهيل الدعم القطري للأردن، بالإضافة إلى دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ ثلاثين مليون دولار أميركي.

ووجه الشيخ تميم بن حمد بتوفير 10 آلاف فرصة عمل إضافية للأردنيين، بالاضافة إلى 10 آلاف فرصة عمل التي تم إعلانها سابقاً في عام 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.