أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل إضافية للأردنيين

0

نقلت وكالة الأناضول التركية توجيهاً لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بتوفير 10 آلاف فرصة عمل اضافية للأردنيين، بالاضافة إلى 10 آلاف فرصة عمل التي تم اعلانها سابقاً في عام 2018.

أشار أمير قطر بفتح مركز في الأردن لتسهيل العملية عقب زيارته لملك الأردن.

كما أقر أمير قطر بدعم صندوق التقاعد العسكري بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

واستقبل الملك عبدالله الثاني، الأمير تميم في مطار الملكة علياء الدولي على رأس وفد من الامراء والمسؤولين الاردنيين.

وركزت المباحثات كما ذكر الديوان الملكي الاردني على مجمل القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وقيام دولتهم المستقلة القابلة وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد جلالة ملك أمير دولة قطر، خلال المباحثات، اعتزازهما بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها.

 وبالأخص في مجالات الطاقة والبنية التحتية، والتعليم العالي، إضافة إلى تبادل الخبرات والتدريب ضمن التحضيرات لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وكان أمير قطر قد وصل في وقت سابق من مساء الأحد إلى العاصمة الأردنية عمّان، في زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى إلى المملكة منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

وأكّد أمير قطر وملك الأردن، خلال مباحثاتهما، مساء الأحد، في عمّان، أهمية تفعيل اللجنة العليا القطرية الأردنية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك.

توسعت العلاقات الأردنية القطرية في المجالات الاقتصادية والتجارية، في ظل الدعم القطري للاقتصاد الأردني، من خلال الاستثمارات القطرية، وتوفير فرص العمل للأردنيين في قطر.

وحققت العلاقات الاقتصادية بين قطر والأردن، تطوراً متسارعاً وتنامياً ملحوظاً، لا سيما بعد رفع التمثيل الدبلوماسي وعودة سفيري البلدين إلى الدوحة وعمّان، في سبتمبر 2019.

 بعد أن خفضت المملكة الأردنية مستوى تمثيلها الدبلوماسي، في أعقاب الأزمة الخليجية وإعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مقاطعة الدوحة وفرض حصار بري وجوي وبحري عليها، منذ 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.