مجلس الوزراء يؤكد دعمه وثقته في القوات المسلحة السودانية

مجلس الوزراء في السودان يعبر عن دعمه للقوات المسلحة
0

أكد مجلس الوزراء في السودان دعمه ووقوفه مع القوات المسلحة السودانية، وذلك بعد تعرضها لكمين من قبل المليشيات الأثيوبية داخل الأراضي السودانية.

هذا وقد عبر مجلس الوزراء عبر بيان له عن ثقته في قدرة القوات المسلحة السودانية على حماية البلاد من أي عدو، وفقاً لما أورد “ديساب”.

وأوضح مجلس الوزراء أنه يتابع الأحداث بكامل الحرص والاهتمام في دولة إثيوبيا، لافتاً إلى استقبال السودان آلاف اللاجئين الفارين من الحرب، وتقديم المساعدات لهم رغم ظروف البلاد الصعبة.

وفي السياق أكد الجيش السوداني ، مساء أمس الأربعاء ، إقدام مجموعة من ميليشيات إثيوبيا على استهداف دورية تابعة له أثناء قيامها بجولة أمنية جنوب البلاد .

وأصدر الجيش بياناً ، نقلته RT ، روى فيه تفاصيل الحادثة ، إذ قال أنه ” أثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبو طيور داخل أراضينا تعرضت لكمين من ميليشيات إثيوبيا داخل الأراضي السودانية نتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة السودانية اتخذت عدداً من الإجراءات كان من بينها السماح للاجئين الإثيوبيين بالدخول وإفساح المجال للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها ” .

“هذا إلى جانب قيام القوات المسلحة السودانية بإعادة الانتشار والانفتاح في مناطق داخل حدود السودان، بغرض الحيلولة دون استغلال أطراف الصراع في إثيوبيا لأراضي السودان لانطلاق أي نوع من العمليات وكذلك حماية الأراضي السودانية من أي تهديد”.

حيث لم يوضح البيان عدد الأفراد الذين لقوا مصرعهم ، ولكنه أكد على أن القوات المسلحة السودانية ستقوم بحماية أراضيها و مواطنيها من أي اعتداء خارجي كان .

يذكر أن المنطقة الحدودية بين البلدين تشهد توترات و حركة غير طبيعية ، بسبب الحرب الدائرة في إثيوبيا حالياً ، والتي دفعت بعشرات الآلاف من اللاجئين إلى السودان .

و أشارت المعلومات إلى أن أعداد اللاجئين الهاربين من إثيوبيا إلى السودان ارتفعت نتيجة للنزاع المسلح في البلاد إلى ما يزيد عن 38 ألف لاجئ.

وكان المكتب الأممي قد لأعبن في وقت سابق، أن الجهات الحكومية والمنظمات تقدم المساعدات إلى اللاجئين القادمين من إثيوبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.