مدينة نابلس الفلسطينية تشهد بناء مستوطنات جديدة

وحدات استيطانية في مدينة نابلس
0

أكد أحد المسؤولين في كيان الاحتلال الإسرائيلي أنه سيتم بناء مجموعة من المستوطنات الجديدة في المنطقة الغربية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .

وقال يوسي دوغان المسؤول عن بناء المستوطنات في شمال الضفة الغربية المحتلة ، أنه تم التوقيع على اتفاقية لبناء 32 مستوطنة جديدة غرب مدينة نابلس ، وفقاً لقناة العالم .

وكالنت السلطات الإسرائيلية قد نشرت في وقت سابق مناقصة لبناء 1257 استيطانية في مستوطنة “جفعات همتوس” في بلدة بيت صفافا، جنوبي مدينة “القدس الشرقية” المحتلة .

هذا وتشير المعلومات إلى أن نتنياهو وحكومته يقومان باستغلال الأيام الأخيرة من حكم الرئيس الأميركي دونالد ترامب للتوسع الاستيطاني .

وفي الإطار نفسه ، بيَّنت قناة تلفزيونية عبرية ، عن أول لقاء فلسطيني إسرائيلي تم عقده منذ إعلان عودة العلاقات الأمنية بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية.

وصرَّحت قناة كان أن اللواء كميل أبو ركن منسق العمليات الإسرائيلي في فلسطين وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بفلسطين والمسئول عن العلاقات بين الجانبين، التقيا في رام الله بالضفة الغربية.

وجرى في لقاء فلسطيني إسرائيلي برام الله بحث آلية عودة العلاقات بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية كما كانت سابقاً، بحسب سبوتنيك.

وأشارت القناة إلى أن عودة التنسيق الأمني بين الجانبين وعودة العلاقات أتى بعد مبادرة من الجانب الإسرائيلي ، إذ أن إسرائيل أرسلت رسالة إلى السلطة الفلسطينية تؤكد فيها التزامها بالاتفاقيات المبرمة بين الجانبية.

في حين صرَّح الوزير حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية بفلسطين، يوم الثلاثاء الفائت، عن عودة العلاقات الأمنية بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية.

ونشر الوزير عبر حسابه على تويتر أن جهود ومطالب الرئيس الفلسطيني محمود عبَّاس بشأن الالتزام الإسرائيلي بالاتفاقيات أفضى إلى نتيجة.

مشيراً إلى أن عودة التنسيق العلاقات بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية ستحل مشكلة أموال الضرائب المستحقة على الدولة الإسرائيلية ، حيث ستعود أموال المقاصة إلى خزينة السلطة الفلسطينية الأمر الذي سيحل مشكلة دفع مستحقات الموظفين في الدولة الفلسطينية.

كما سيتم التنسيق بين الجانبين على الصعيد الصحي للتصدي لانتشار فيروس كورونا وتوحيد الجهود بين السلطتين.

هذا و أعلنت حركة حماس، عن استنكارها لقرار سلطة فتح في رام الله بخصوص عودة العلاقات بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.