مرتضى منصور يحصل على لقب “ترامب مصر” بعد خسارته الانتخابات

المستشار المصري مرتضى منصور \ Sada El balad
0

تداول ناشطون مصريون بسخرية اليوم الإثنين خبر خسارة المستشار مرتضى منصور في الانتخابات البرلمانية.

حيث تصدر هاشتاق “#مرتضي_سقط_يارجاله” التريند في مصر، كما غرد آخرون عبر هاشتاق #ترامب_مصر.

وخسر المرشح مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق في سباق انتخابات مجلس النواب المصري في دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية المصرية.

وقبل الكشف عن نتائج الانتخابات الرسمية، خرج مرتضى منصور عبر فيسبوك ليعلن تصدره السباق الانتخابي، معلنًا تقدمه على أقرب منافسيه بثلاثة آلاف صوت.

إلا أن نتائج الانتخابات شبه الرسميه أكدت بأن مرتضى منصور حل بالمركز السادس ضمن قائمة المرشحين.

وبعدها دخل منصور قائمة الأكثر تداولًا عبر تويتر في مصر وبعض الدول العربية.

وبحسب موقع (العين الإخبارية) فقد دشن نشطاء مصريون عددًا من الوسوم، من ضمنها: #مرتضي_سقط_يارجاله، و#سقوط_مرتضى_منصور، والتي سرعات ما تحولت لـ “ترند” في مصر. 

وأكد عدد من النشطاء بأنها المرة الأولى التي تحظى فيها الانتخابات البرلمانية المصرية هذا الكم الهائل من المتابعة نسبة لتواجد مرتضى منصور.

كما سيطرة انتخابات دائرة “ميت غمر” بمحافظة الدقلهية على حديث الشارع المصري لكونها الدائرة التي ينافس فيها منصور.

وبسخرية تحولت مدينة “ميت غمر” إلى مدينة “بنسلفانيا” المصرية، بسبب أن ولاية بنسلفانيا كانت بمثابة الولاية الحاسمة في فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية.

ميت غمر تخذل مرتضى منصور

وفي وقت سابق، صرح مرتضى منصور، المرشح لعضوية مجلس النواب، ورئيس نادي الزمالك، أنه يتعرض لهجوم وصفة بأنه ”حملة من بعض المغرضين بتقطيع لافتاته في محيط دائرته الإنتخابية في باشلوش في المنصورة.

وتحدث رئيس نادي الزمالك في لقاء متلفز مع الإعلامي أحمد جمال، قائلاً: ”أصحاب الملايين يقومون بتمزيف لافتات مرتضى منصور وهذا الأمر لا يفرق معي، يكفيني تأييد الملايين الذين يعشقون مرتضي منصور “.

وأضاف منصور ”اللي عايز يعرف شعبية مرتضي منصور يتابع حجم مشاهدة الفيديوهات على قناته الخاصة ومداخلاته على قناة الزمالك، ويكفيني حب والتفاف شعب ميت غمر خلفي ولا يفرق معي ما يقوم به البعض بتمزيق وتقطيع اللافتات”.

تجدر الإشارة أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه تقدم بقرار من اللجنة الأولمبية، بالطعن في الدعوى قضائية الموجهة إلية مطالبًا بوقف القرار الصادر بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.