مصر ..مرتضى منصور يطعن في قرار ايقافة للمرة الثانية

0

تقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه بقرار من اللجنة الأولمبية، بالطعن في الدعوى قضائية الموجهة إلية مطالبا بوقف القرار الصادر بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وكشفت اللجنة الأولمبية المصري، في بيان سابق عن إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وذلك للعديد من المخالفات المنسوبة إليه .

وطالبت اللجنة الأولمبية بإجراء انتخابات سريعة من أجل البحث عن رئيس جديد لنادي الزمالك في الفترة المقبلة، مشيرة إلى التحقيقات أثبتت تورط منصور في سب وقذف عدد من الشخصيات الرياضية بالبلاد على رأسهم رؤوساء أندية كبيرة في البلاد .

ورفض مرتضى منصور التهم التي نسبت إليه، رافضاً القرار جملة وتفصيلاً، وذلك بعد ثبوت التهم عليه، وتغريمه لمبلغ 100 ألف جنيه مصري حوالي ( 6400 دولار أمريكي) .

الجدير بالذكر وبحسب ما أوردت اللجنة أن مرتضى منصور وعبر قناة الزمالك الرياضية قام بشتم وسب كل من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، رئيس الزمالك الأسبق ممدوح عباس، نائب رئيس الزمالك هاني العتال وعضو المجلس عبد الله جورج .

وتواجد في القائمة أيضاً كل من رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الكرة عمرو الجنايني ورئيس لجنة الحكام الرئيسية، رئيس اتحاد كرة اليد هشام نصر، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى.

استئناف النشاط

وفي سياق متصل بالرياضة وبعد توقف دام لقرابة الـ 5 أشهر استأنف النشاط الرياضي في مصر من جديد، بعودة الحياة لملاعب كرة القدم حيث جاء التوقف بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد .

وكان التوقف قد بدأ في الثاني عشر من شهر مارس الماضي وسوف واستأنف في نهاية يونيو، في ظل تحذيرات متواصلة من وزارة الصحة المصرية التي تأمل في أن ينحسر الوباء حتى لاتتأثر الحياة الرياضية مرة آخرى بانتشار الفيروس .

وفي التوقف الذي طال النشاط الرياضي الكثير من الإمور الإيجابية، حيث عاد للملاعب بريقها بعد أن تم استهلاك النجيل الطبيعي، كما أن المدرجات طغى عليها طابع الصيانة نسبة للفترة الطويلة التي لم يتواجد فيها جمور .

وكان أكثر الأندية المصرية والذي تأث بالجائحة بشكل مباش هو نادي الإنتاج الحربي الذي أصيب فيها ما لا يقل عن 16 لاعب بفيروس كورونا، كما أن هناك إصابات متفاوتة في بقية أندية كرة القدم في مصر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.