سبيعي : تيم أهم من عابد وسلافة أفضل من ديمة ونادين راضية بقبلتها

الفنان والمخرج سيف سبيعي
0

أجرى الفنان السوري، المخرج الشاب، سيف الدين رفيق سبيعي ، مقابلة مع المحطة الإذاعية السورية “شام إف إم”، ضمن برنامج (نبض العاصمة)، قدم فيها آراء فنية عدة.

وخلال المقابلة، أكد سبيعي وحسب خبرته الإخراجية، أن زعم الفنانة نادين سلامة أن قبلتها في المسلسل المثير للجدل (شارع شيكاغو)، مفروضة عليها، هو “باطل”، وذلك بحسب ما نشر موقع سناك سوري للأخبار.

وبررّ سبيعي كلامه أن مثل تلك اللقطات يتفق فيها المخرج مع الفنان في البلدان الغربية، من حيث أحجام اللقطات، وطريقة التصوير، وغالباً ما تكون قبلات مركبة، وغير متكاملة، فما بالك بالمسلسلات العربية، التي تعتبر أن مثل تلك المشاهد حساسة، وجريئة، وخارجة عن نطاق المألوف.

وبيّن المخرج سبيعي، أنه غير لائم للفنانة نادين سلامة، فهذه مواقف ارتجالية، فرضتها طبيعة العمل، لكن حاول أن يوضح أن ما قالته سلامة، مجرد حجج وهمية، وأولى أن تقبل بدورها، وتتحمل مسؤوليته، من أن تلقي اللوم على المخرج، هرباً من ألسنة رواد التواصل الاجتماعي.

وضمن أسئلة الخيارات بين اسم وآخر، يرى سبيعي، أن طليقته الفنانة سلافة معمار، أفضل قدرة على التنويع في أدوارها من الفنانة السورية ديمة قندلفت التي تمتلك احساس فني عال، والنجم تيم حسن أهم عنده من المخضرم عابد فهد.

وعبر المخرج السوري، عن رأيه بمشروع (مرايا) أنه مشروع خاص سنوي خاص بالبطل الأنيق اللطيف المتألق ياسر العظمة، وعاش معه أجمل أيام حياته، لكنه لا يعرف إن كان ثمة جزء جديد خاص بالفنان، وأين وصل مشروعه اليوم.

وعن خلافه مع الفنان بسام كوسا، ورفض الأخير الوقوف أمام كاميرته، احترم سبيعي قرار كوسا، ولكنه اعتبر الخلاف قديماً، وأنه تجاوزه.

وعلل المخرج سبيعي إقلاله من الظهور الإعلامي، أنه مل من كثرة الانتقادات الموجهة ضده بلا عباية، مع كل تصريح، أو مقابلة يظهر بها، فالناس لا تُقدرّ أنه يقدم آراء فنية أكاديمية، وتعتبر أنه يحسم نزاعات شخصية مع زملائه.

أما عن الحب في حياة بطل سلسلة مرايا، أعرب سبيعي، أن الحب جزء أساسي في حياته، ولا يستطيع العيش دونه، حتى لو اضطر إلى اختراعه، والحب عنده هو موقف وفعل، أكثر من كلام غزل، وغرام.

وبالنسبة إلى آخر أخباره الفنية، أنهى المخرج سيف الدين سبيعي تصوير مسلسله (انتقام بارد)، وسباعية (برزخ)، التي دخلت طور المونتاج، ويحضر لمسلسل (على صفيح ساخن) لرمضان القادم، موسم 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.