مرشد الإخوان المسلمين يظهر لأول مرة في محاكمته بمصر

مرشد الإخوان المسلمين يظهر لأول مرة في محاكمته بمصر
0

ظهر مرشد الإخوان المسلمين الإرهابي محمود عزت اليوم في مجمع محاكم طره الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس تحت حراسة أمنية مشددة.

حيث تم وضعه في قفص الاتهام داخل قاعة المحكمة للنظر في الاتهامات الموجهة إليه، وذلك بالتزامن مع غياب جهة الدفاع عن المتهم.

تم خلال الجلسة تأجيل إعادة إجراءات محاكمة مرشد الإخوان المسلمين لحين تفويض محامي دفاع عن المتهم.

كما تم تلاوة أمر إحالة الإرهابي محمود عزت من قبل ممثل النيابة العامة، بحسب اليوم السابع.

جاء في نص أمر الإحالة: “تتهم النيابة العامة محمود عزت أنه فى يوم 30 يونيه 2013، وآخرين مجهولين قتلوا المجني عليه عبد الرحمن كامل، حيث عقدوا العزم على قتل أي من المتظاهرين أمام مقر المقطم”.

وتابع الممثل: “أنه في ذات المكان وآخرين سبق الحكم عليهم بالتحريض وقتل المجني عليه عبد الله محمود وآخرين عمد مع سبق الترصد، وقتل أي من المتظاهرين أمام مقر الإرشاد بالمقطم، وقام المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم بإطلاق النار على المجني عليهم تحقيقا لغرض إرهابي، اشترك مع المتهم الثلاثة الأوائل على قتل المجني عليه احمد الجزار.

وأضاف الممثل: “حاز بواسطة الغير مفرقعات دون الحصول على تصريح ومما عرض حياة المواطنين للخطر، وحاز أسلحة نارية وذخيرة دون تصريح بقصد استعمالها للإخلال بالأمن العام”.

وطالب المتهم بمحامي دفاع عنه اسمه خالد بدوي، بعد أن نفى ما نُسِبَ إليه من اتهامات سابقة والتي أدت إلى الحكم عليه بحكم المؤبد.

وفي سياق آخر، صرح “شوقي علام” مفتي مصر معبراً عن موقف مشترك بين السعودية ومصر تجاه الإخوان: “الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين حرام، وموقف السعودية منهم صحيح”.

وأضاف قائلاً: ”نقدر البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء السعودية، ونقدر موقف سماحة مفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، فهو بيان مهم، يضع النقاط على الحروف، ويبين أن الموقف الشرعي يمنع من الانتماء إلى جماعة الإخوان، وحرمته بناء على مقومات علمية سردها البيان”.

والجدير بالذكر أن “هيئة كبار علماء السعودية” قبل أسبوعين قد قامت بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين “كمنظمة إرهابية” وقالت أن جماعة الإخوان “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين”، معللة هجومها بالدفاع عن “ولاة الأمر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.