مسنة أمريكية..منعتني زوجة أبي من الثانوية في سن18 ونلتها بعمر93

مسنة أمريكية تحصل على الشهادة الثانوية في سن 93
0

نجحت مسنة أمريكية تدعى إيلين ديلاني في الحصول على الشهادة الثانوية العامة، في عيد ميلادها الـ93، بعدما تركت دراستها مرغمة، منذ 75 عاماً.

ويعد عام 1945م، هو العام الأصلي الذي كان من المتوجب أن تحصل فيها إيلين على الشهادة الثانوية، لكن ظروفها العائلية القاهرة لم تساعدها آنذاك في الحصول عليها، حيث أصرت زوجة أبيها عليها، أن تترك الدراسة، لتساعدها في تغطية نفقات المنزل، رغم أنها كانت في منتصف سنتها الأخيرة، حيث صرحت مسنة أمريكا لمحطة إذاعية أمريكية : (إن زوجة والدي أصرت على أن أحصل على وظيفة، وأخبرتني بأنه يتعين علي دفع إيجار لو أردت مواصلة الإقامة بالمنزل، فما كان أمامي أي خيار آخر سوى التخلي عن دراستي، وبالفعل حصلت على وظيفة وأنا في الثامنة عشر من عمري في شركة الهاتف بـ”نيويورك”).

وقدمت مدرسة (بورت ريتشموند) للمسنة الأمريكية، التي تقيم في ولاية فرجينيا، شهادة فخرية، بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلادها، وهي ذات المدرسة التي كانت ايلين تدرس فيها منذ أكثر من 70 عاماً، وذلك بحسب ما نشر موقع سيدتي للأخبار.

وقال المدير الحالي لمدرسة (بورت ريتشموند) الثانوية: ( إن منح (إيلين) شهادتها كان بمثابة أسهل وأسعدقرار اتخذه هذا العام).

يشار إلى أن ايلين متزوجة من (يوجين ديلاني) ، تعرفت عليه بعد عملها في نيويورك، وأنجبت منه 6 أبناء، كما أصبح لديهما 8 أحفاد و6 من أبناء الأحفاد.

وأقامت ايلين ديلاني حفلاً عائليا بمناسبة عيد ميلادها، وخلال الحفل حصلت على الشهادة الثانوية، فقامت ابنتها بالتقاط صور عدة للمسنة الأمريكية وهي تحمل الشهادة الثانوية، كما نشرت صورة لها في مرحلة شبابها، حضر الحفل أفراد عائلة ايلين، من أبناء وحفدة، وأبناء الحفدة، وعدد من الأقارب، ومقربون شاركوا ايلين عبر منصة “Zoom” لاتصالات الفيديو.

يذكر أنها حالات المفاجأة التي يقدمها المسنون بين الآونة والاخرى، باتت كثيرة، ولم تكن ايلين هي المسنة الوحيدة التي فاجئتها مدرستها بمنح ثانوية فخرية، فقد فاجئت منذ شهرين مسنة ليبية تجاوزت الـ 85 عاماً، العالم، بتمكنها من التغلب على فايروس كورونا، بفضل الله، إضافة إلى قوة إرادتها، ومناعتها، ووضعت المسنة الليبية تحت الرعاية الصحية بمركز العزل الخمس «2»، وذلك بعد سلبية نتائج عينتين سحبتا منها خلال فترة إقامتها بالمركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.