مصرف التسليف الشعبي يرفع سقف القروض لذوي الدخل المحدود

مصرف التسليف الشعبي يرفع سقف القروض لذوي الدخل المحدود
0

أقر مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي في سوريا، اليوم الأربعاء، رفع سقف القروض لذوي الدخل ‏المحدود إلى مليوني ليرة سورية لمدة خمس سنوات.

وجاء في قرار مصرف التسليف الشعبي أن نسبة الفائدة بقيت على المعدل المعمول به سابقاً 7% سنويا.

وأكد مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي أن القرار سيبدأ تنفيذه، من تاريخ الأول من شهر مارس المقبل، وفق ذات الشروط التي كان يُستخرج بموجبها القرض ‏بالسقف السابق‎.‎

وبحسب أوقات الشام أكد مصرف التسليف الشعبي في بيانه،أن القرار سمح لأي موظف تنطبق عليه شروط منح القرض، الاستفادة من مبلغ أكبر من مليون ليرة ‏سورية أي يمكنه طلب سحب قرض بقيمة 1200000 أو 1300000 أو 1400000 …. الخ، وضمن نسبة الـ ‏‏40% من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100 بالمئة من التعويضات ‏الثابتة.

وأورد البيان أنه بإمكان الموظف الحاصل على قرض ومازال يسدده القيام بالتسديد ‏المسبق للقرض والاستفادة من حسم الفائدة وطلب الحصول على قرض جديد بسقف مليوني ليرة سورية‎.‎

وشدد مصرف التسليف الشعبي على أن القرار يأتي انطلاقاً من الحرص على تلبية متطلبات المتعاملين ‏مع المصرف وخاصة أصحاب الدخل المحدود لتوفير قروض تؤمن لهم جزء ‏من الاحتياجات الأساسية بالإضافة إلى تطوير الخدمات التي يقدمها المصرف.

وفي سياق آخر، صدر مجلس إدارة مصرف التوفير السوري قرار عمَّمه على كافة فروع المصرف في المحافظات يقضي بتحديد سقف للمبالغ المودعة في حسابات التوفير.

وجاء في القرار منع جميع المودعين في مصرف التوفير في حسابات ودائع التوفير من تجاوز مبلغ المليون ليرة سورية والذي يعادل 300 دولار بحسب سعر صرف الدولار في السوق السوداء لليوم الأحد 21 فبراير.

وأوضح مصرف التوفيرالسوري أن هذا القرار: “يقتصر على الحسابات الجديدة فقط التي هي في معظمها مبالغ مالية قليلة تتعلق بالبيوع العقارية وبيوع المركبات”.

وأشارت المديرة العامة في المصرف رغد معصب، إلى أن القرار المذكور لا يتم تطبيقه على حسابات المتعاملين وودائعهم الموجودة لدى المصرف قبل صدور القرار أي سيستمر احتساب الفوائد مقابل إيداعاتهم بحسابات التوفير وصولاً لسقف 5 ملايين ليرة سورية،.

ونوَّهت معصب إلى أنه بإمكان المودعين المتعاملين مع المصرف والراغبين بإيداع مبالغ جديدة أو إضافية فتح حساب جارٍ لاستيعاب مبالغهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.