مصر تستضيف الملتقى العربي للإعلام السياحي الثاني عشر

خالد العناني وزير السياحة والآثار المصدر مسا بوست
0

من المقرر أن تستضيف جمهورية مصر العربية فعاليات الملتقى العربي الثاني عشر للإعلام السياحي الأربعاء المقبل .

ويأتي الملتقى العربي بمشاركة 14 دولة عربية، وبرعاية كريمة من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك بحسب ما أورد ” الغد “.

وسوف يتواجد في المؤتمر 40 فردا من ممثلي الصحف المسموعة والمرئية من دول السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وعمان والبحرين وتونس والجزائر والعراق والسودان وفلسطين ومصر وليبيا .

وسوف يشارك مجلس الأمناء بالمركز العربي برئاسة الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية الأسبق في المؤتمر .

وقال المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ونائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور سعيد البطوطي أن الملتقى سنويًا في مصر، ويأتي لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المصرية وترويجا للسياحة بها، ليتعرف العالم بشكل أكبر على مقومات السياحة في مصر.

وأوضح بأن أهمية دور الإعلام المؤثر لنقل صورة إيجابية لدعم السياحة بمصر يعتبر أمراً بالغ الأهمية في الفترة الحالية، وذلك نظرا لتوافر أنواع السياحة الشاطئية والتاريخية والأثرية وبها العديد من المعالم والمتاحف المتنوعة، سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات الطبية .

وأوضح البطوطي إلى أن الفعاليات ستشهد لأول مرة تكريم الرواد مثل اسم الراحلة الإعلامية جانيت فرج والكاتب الكبير جلال دويدار .

وأشار إلى أن إطلاق أول جوائز للتميز السياحي في مصر يعتبر حدثاً ضخماً كما أنه يضم فئات الإعلام السياحي والشركات والهيئات والشخصيات المؤثرة في مسيرة قطاع السياحة المصري بالإضافة إلى تكريم الإعلاميين المصريين المتخصصين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.