مصر تشارك مع 6 جهات دولية للحصول على لقاح كورونا

0

صرحت وزيرة الصحة والسكان المصرية، الدكتورة هالة زايد، أن مصر تشارك مع 6 جهات دولية للحصول على لقاحات لفيروس كورونا المستجد، موضحة وصول مصر للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كورونا، كما وأكدت على استعداد البلاد لإنتاج هذه اللقاحات فور إقرارها علميا.

كما وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 123 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتعافي 856 تم تسجيل خرجوهم من المستشفيات خلال الفترة ذاتها، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في مصر إلى 97148 حالة، من ضمنهم 64318 حالة تم شفاؤها، و5231 حالة وفاة، بحسب موقع RT.

كما وأعلنت وزارة الصحة المصرية الخميس الماضي، قيامها بإجبار جميع الوافدين إلى مصر بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك ما أكدته شركة الملاحة الجوية المصرية في بيان أصدرته اليوم شددت فيه على ” ضرورة قيام كل راكب قادم على متن رحلاتها إلى مصر، بالقيام بفحص PCR ” ، بدًْ من شهر أيلول القادم .

وجاء في البيان ”  تعلن مصر للطيران عن ضرورة تقديم عملائها من المصريين والأجانب الوافدين إلى جميع مطارات جمهورية مصر العربية اعتبارا من 1 سبتمبر القادم، ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول الى الأراضي المصرية ”، كما أضاف ” أن هذه الخطوة أتت في إطار الجهود المبذولة من حكومة جمهورية مصر العربية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ”.

ويشار إلى أن حركة الطيران المصرية شهدت توقفاً لفترة طويلة ن بسبب انتشار فيروس كورونا مما أثر على قطاع السياحة في الداخل المصري، حيث أكد خالد العناني وزير السياحة المصري في حديث له أن وزارته تبذل جهداً كبيراً من أجل إعادة جزء من الحركة الكبيرة التي اعتادت عليها ” سياحة مصر “.

وقال العناني ايضا” كانت كارثة بالنسبة لنا كباقي العالم ، خسرنا نحو مليار دولار في الشهر الواحد ونتوقع خسارة المزيد خلال الأسابيع والأشهر القادمة”،

وأشار إلى انه مع إعادة افتتاح المتاحف و استئناف الرحلات الجوية تم العمل بكافة إجراءات السلامة والصحة التي تفرضها السلطات المصرية، حيث تم وضع فرض فحص قياس درجة الحرارة وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي على الزوار عند مدخل كل المواقع السياحة التي عادت للعمل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.