مصر تكشف عن موعد ظهور لقاح فيروس كورونا

مصر
0

أعلنت جمهورية مصر العربية بشكل رسمي اليوم الأربعاء، عن توفير لقاح فيروس كورونا المستجد خلال فترة الثلاثة أشهر المقبلة بعد التوصل إلى لقاح ضمن عدد من الخيارات التي يجري اختبارها الان للتوصل إلى اللقاح المناسب بحسب قناة روسيا اليوم.

وطالب مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية عوض تاج الدين، بضرورة الاستمرار في الاحتياط والحذر والترقب واستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم التكدس، للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد.

انخفاض فى معدل الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة المصرية مساء أمس الثلاثاء، عن تسجيل 465 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات فى البلاد إلى 92947 حالة من ضمنهم 35959 حالة تم شفاؤها وارتفاع عدد الوفيات إلى 4691 حالة وفاة بعد تسجيل 39 حالة وفاة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة المصرية بأن خطر فيروس كورونا أصبح أقل، ولكنه لم يختف فى البلاد وأكدت بأن الفيروس عامة يمر بعملية تحول أو تحور، ومن الممكن أن يحتاج إلى تطعيم أو لقاح كل عام، موضحا أن بداية من شهر مارس من كل عام وأن يصبح خطر الفيروس موسمي.

وأوضح المستشار بأنه في بعض الأحيان تحدث موجة أخرى من بعض الأوبئة، لافتا إلى أن فيروس كورونا ما زال في حدته وشدته من حيث الانتشار عالميا، مؤكدا على أنه لم تحدث في أي لحظة مشكلة في أجهزة التنفس الصناعي في مصر”، مضيفا أن الدولة لجأت للعزل المنزلي بعد تزايد حالات الإصابة.

1 دولار فقط

وأعلن رئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين المصريين محيي حافظ أمس الثلاثاء،عن بدء تجربة لقاح مصري خالص لعلاج فيروس كورونا قريبا، لن يتجاوز سعره الدولار الواحد ،حيث اثبت الدواء السحري ضد كورونا فعاليته، منوها بأن سعر هذا الدواء لا يتخطى 15 جنيها، أي أقل من 1 دولار.

واشار حافظ ان وزارة الصحة المصرية بدأت مؤخرا بإضافة الدواء لبروتوكول العلاج الخاص بها، وبدأت الوزراة تجربته فعلياً على 500 شخص من الأصحاء، ومن المقرر أن تظهر نتائجه منتصف سبتمبر المقبل، مؤكدا على ان العلماء المصريين يعملون على هذا اللقاح منذ 4 أشهر حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.