مصر خالية من العشوائيات مع نهاية العام الحالي

العشوائيات في مصر / Mubasher
0

شدد المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات المصري، خالد صديق، على وجود جهود مبذولة من قبل الدولة من أجل تطوير العشوائيات، مشيرًا إلى أن المناطق العشوائية لها 3 تعريفات للمناطق غير الأمنة، والمناطق غير المخططة، والأسواق العشوائية.

وقال صديق خلال حواره مع قناة (إكسترا نيوز) وفقًا لصحيفة (اليوم السابع) المصرية، اليوم الأحد، إن المناطق غير الآمنة لها 4 درجات، منها الداهمة التي تمثل خطر على الحياة، وسكن غير ملائم، وخطر على الصحة، وحيازة غير مستقرة.

وأوضح أن المناطق غير المخططة بها أفرع كثيرة، منها المناطق التي تفتقد للشبكات، حيث بها شبكات لا تكفي للمناطق السكنية الموجودة سواء صرف صحى أو مياه أو طرق.

وأبان المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات المصري، أن الأسواق العشوائية عدة أصناف منها على النطاق الزمني أي أسواق يومية أو أسواق عشوائية، أو من حيث الاستخدام سواء حرفي أو مهني أو طلب تجارى.

وأوضح أن المناطق غير الآمنة في مصر حوالي 357 منطقة منهم 241 ألف وحدة تنتهي نهاية 2020، بينما المناطق غير المخططة 221 مدينة تبلغ حوالي 417 ألف فدان على مستوى الجمهورية.

وكشف المهندس خالد صديق، أن مصر ستكون خالية من العشوائيات غير الآمنة في نهاية 2020، وخالية من العشوائيات غير المخططة 2030.

وأوضح في ذات الوقت إلى أن عدد الأسواق العشوائية على مستوى الجمهورية يبلغ 1105، مشيرًا إلى أن الصندوق يقوم بجهود كبيرة للقضاء على المناطق العشوائية في مصر.

وفى وقت سابق قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إنه سيتم الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة خلال العام الجارى.

وتابع صديق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، “المناطق غير الآمنة تشمل 357 منطقة على مستوى الجمهورية بإجمالى 240 ألف وحدة، حيث تم الانتهاء من 298 منطقة بتكلفة 24.6 مليار جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.