مطار حلب الدولي يحدد موعد تقريبي لبدء تشغيله

مطار حلب الدولي يحدد موعد تقريبي لبدء تشغيله
0

صرَّح باسم منصور، مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا، عن الموافقة على بدء الرحلات الجوية من مطار حلب الدولي إلى بغداد.

وأوضح منصور أن الرحلات من حلب إلى بغداد التي ستنطلق من مطار حلب الدولي ستقلع على متن طائرات شركة فلاي بغداد.

وأكد منصور أنه تم منح شركة فلاي بغداد الموافقة على طلبها، وعليه تم تحديد يوم الأحد القادم كموعد تقريبي لأول رحلة.

وأشار منصور إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تعديل يطرأ على الموعد المحدد في حال ارتأت الشركة المشغلة (فلاي بغداد) ذلك، بحسب قناة العالم.

وكانت قد انطلقت دعوات في الشهر الفائت لإعادة تشغيل مطار حلب الدولي كونه جاهز فنياً وأمنياً، لإعادة إنعاش محافظة حلب من جديد.

فقد كتب فارس الشهابي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب، واتحاد غرف الصناعة السورية، متسائلا: “لماذا لا يعمل مطار حلب؟ وأكد الشهابي أن المطار جاهز فنيا وأمنيا “ولا توجد أية أعذار تمنع تشغيله دوليا”

وتابع شهابي: “كيف تنهض العاصمة الاقتصادية ومعها البلد كله دون مطار دولي؟”.

وكانت قد أعلنت الخطوط الجوية السورية عن استئناف رحلاتها الجوية بين مطار حلب الدولي وبيروت في التاسع من الشهر الجاري.

ذا وتحاول الحكومة السورية استئناف عودة القطاع الخدمي بشكل تدريجي إلى العمل وذلك بعد مضي أكثر من سنة على انتشار الفيروس ضمن الأراضي السورية.

إلى ذلك أعلنت الخطوط الجوية عن تسيير رحلة واحدة اسبوعياً من حلب إلى بيروت وبالعكس اعتباراً من يوم الجمعة القادم 15 -1-2021.

وأشارت وزارة النقل السورية في بيان لها أن الرحلة ستقلع من بيروت في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق فجراً وتصل إلى حلب في الواحدة والخمس دقائق تقريباً فجر يوم الجمعة.

ورحلة العودة تكون من الساعة الثانية والخمس دقائق فجراً من مطار حلب الدولي وحتى الثالثة والخمس دقائق إلى مطار بيروت.

وتشهد سوريا مؤخراً، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فبعد التزايد الملحوظ، فرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي للجائحة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء والحد من تفشيه مثل ارتداء الكمامة بالأماكن العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.