معابر برية سعودية تفتح أبوابها أمام المواطنين

معابر برية سعودية
0

أعلنت مصادر صحفية سعودية أن المملكة قامت بفتح عدة معابر برية مع الإمارات والبحرين والكويت من أجل متابعة إجراءات إجلاء السعوديين من الخارج .

وأشارت مصادر مطلعة أن سيسمح بعودة السعوديين وأفراد عائلاتهم ومرافقتهم المنزلية عبر معابر برية محددة من دون الحاجة إلى وجود تصريح مسبق ، وذلك بدءً من اليوم الخميس .

وقامت السلطات الأمنية في وقت سابق بإغلاق جميع معابر المملكة ومنعت حركة الدخول والخروج ، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة لمنع انتشار الفيروس المستجد .

ويذكر أن السعودية سجلت يوم أمس الأربعاء 44 وفاة بكورونا إضافة إلى 2331 إصابة جديدة ، و 3139 حالة شفاء ، ليصل عدد الإصابات الكلي في البلاد إلى 258156 إصابة .

حيث تكثف الصحة الفحوصات المخبرية التي ساهمت بالكشف المبكر عن الفيروس المستجد مما سمح لها باتخاذ تدابير سريعة للتعامل معه .

 إذ قامت الفرق الميدانية لوزارة الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات سكن العمالة داخل المدن، حيث كان للتوسع في الفحوصات دور فاعل في الكشف عن إصابات أكثر .

كما أطلقت الصحة مبادرة عيادات (تطمن)، وعددها 237 عيادة، وهيأتها الوزارة في مختلف مناطق المملكة لخدمة الراغبين في الاطمئنان على صحتهم عند الشعور بأعراض فيروس (كورونا) المستجد من ارتفاع في درجة الحرارة، أو أعراض تنفسية، حيث يمكن الذهاب مباشرة إلى هذه العيادات دون موعد مسبق.

وفي سياق متصل تصدرت شائعات وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم .

حيث نفي هذا الخبر في وقت لاحق من قبل عدة أمراء ومصادر مقربة من الملك ، حيث ذكرت أن الملك سلمان دخل مشفى  الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء فحوصات له بسبب التهاب المرارة .

ونشر الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر تغريدة يقول فيها : ” أستغرب من ثقة وجرأة من (يتمصدر) حتى على أخبار ملكنا حفظه الله.. عدة حسابات غردت بخروجه حفظه الله من المستشفى، والحمد لله أنه بخير وعافية ورأيناه واطمأنت قلوبنا عليه حفظه الله وهو يرأس مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي من مقره في المستشفى، وسيخرج بعون الله سالمًا معافىً وسيعلن ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.