مفاجاة .. أسطورة ليفربول يدعم الحكم الروماني المتهم بالعنصرية

الحكم الروماني سيباستيان كولتيسكو \ StyleGuide
0

في مفاجأة صدمت الكثير من متابعي كرة القدم الأوروبية، ساند أسطورة ليفرول، جون بارنز، الحكم الروماني الرابع المتهم بالعنصرية في لقاء باريس سان جيرمان وباشاك شهير بدوري الأبطال.

وكان الحكم الروماني سيباستيان كولتيسكو وصف مساعد مدرب الفريق التركي، بيير ويبو بالأسود باللغة الرومانية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة ويبو واعتبره إهانة عنصرية.

وتسبب ذلك الموقف في إلغاء المباراة بسبب احتجاج لاعبي الفريقين، والتي اُستكملت مساء الأربعاء.

بارنز لجأ لحسابه في “تويتر” للدفاع عن الحكم الروماني، وهو ما أثار عاصفة من الاستهجان ضده، واتهمه البعض بالخيانة كونه من أصحاب البشرة السمراء.

وقال لاعب ليفربول السابق: “إذا كان هناك شخص أبيض وحيد في الغرفة وسط مجموعة من أصحاب البشرة السمراء، ماذا ستدعوه؟ هذا هو الجهاز الفني للفريق التركي، كيف ستصف الأسود الوحيد وسطهم”، وفقًا لموقع (جول العربي).

وأكمل: “ماذا كان يمكنه القول غير ذلك؟ الحكم لم يعرف اسمه ولا الحكم الرابع، ولذا طلب منه تعريفه ثم بعد ذلك سيذهب له ويسأله مباشرة”.

واستمر: “حتى لو قال نيجرو، هي تعني الأسود باللغة الرومانية، ما الخطأ في ذلك؟”.

واستبدل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم التحكيم الروماني بالكامل في استكماله للقاءا الأربعاء، وتم فتح تحقيق بشأن الواقعة.

وقام لاعبو نادي باشاك شهير ونادي باريس سان جيرمن بالانسحاب من المباراة التي كانت تجمعهم في ملعب حديقة الأمراء بسبب الإهانات العنصرية .

بدأت الأحداث عندما توجه حكم اللقاء لطرد المدرب المساعد لفريق باشاك شهير الكاميروني (بيير ويبو ) بسبب اعتراضه عليه ، ليتدخل الحكم الرابع في ذلك الوقت و يقوم بتوجيه إهانات عنصرية للمدرب الأسمر ويبو ،وفقاً لموقع كورة .

وعلى أثرها انسحب لاعبو نادي باشاك من الملعب، ليقوم بعدها بدقائق قليلة لاعبو باريس سان جيرمان بالتضامن مع الفريق الخصم والخروج من حديقة الأمراء .

هذا و قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل المباراة ليوم الاربعاء لتستأنف من حيث انتهت منذ الدقيقة 16 وبطاقم حكام جديد .

واستانفت المبارة أمس الأربعاء، حيث انتهت بتفوق باريس سان جيرمان بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.