مقتل 31 مدنيا في غارات على اليمن بعد تحطم طائرة مقاتلة تابعة للتحالف

0

أعلنت الأمم المتحدة السبت مقتل 31 مدنيا وإصابة 12 آخرون في غارات جوية شنها التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن بعد تحطم إحدى طائراته في محافظة الجوف والتي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من صنعاء .

ووفق وكالة فرانس برس ، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، “تشير التقارير الميدانية الأولية إلى أنه في 15 من فبراير، قتل ما يصل إلى 31 مدنيا واصيب 12 آخرون في غارات” في محافظة الجوف.

ووفق البيان، “قام الشركاء في المجال الإنساني بنشر فرق الاستجابة السريعة لتقديم الإسعافات الأولية للضحايا”، مشيرا إلى نقل العديد منهم إلى مستشفيات في الجوف وصنعاء لتلقي العلاج.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أعلن اليوم السبت عن سقوط طائرة مقاتلة تابعة له في محافظة الجوف في اليمن، بينما قال الحوثيون إنهم أسقطوا الطائرة.

في المقابل، قالت قوات التحالف العربي في اليمن إنها تحمّل جماعة الحوثي مسؤولية حياة وسلامة ضابطي المقاتلة السعودية “التورنادو” التي “سقطت” في محافظة الجوف شمالي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إنّ الطاقم الجوي والمكون من (ضابطين) قام باستخدام كراسي النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها.

وكان التحالف السعودي الإماراتي في اليمن قد أعلن، السبت، عن سقوط إحدى طائراته في محافظة الجوف باليمن، بعد إعلان سابق لمقاتلي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) حول إسقاط الطائرة، فيما لم يصدر عن الحوثيين تعليق فوري بشأن حالة الضابطين السعوديين أو أسرهما.

من جهتهم، نشر الحوثيون مقطع فيديو، السبت، قالوا إنه “يوثق” لحظة إسقاط مقاتلة سعودية من طراز “تورنادو” فوق محافظة الجوف، التي أقرت المملكة في وقت سابق بسقوطها، دون اتهام أحد بذلك.

وقال المتحدّث باسم الحوثيين يحيى سريع في تصريحات نقلتها المسيرة “سماء اليمن ليست للنزهة وعلى العدو أن يحسب ألف حساب لذلك”.

كذلك أعلن الحوثيون، في وقت سابق السبت، سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، بغارات شنتها طائرات التحالف العربي على محافظة الجوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.