ملحم زين يشن هجوماً على السياسيين.. “صار لازم تتعلق المشانق”

المطرب اللبناني ملحم زين
0

شنّ المطرب اللبناني ملحم زين هجوماً شرساً، على الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان، عقب انفجار مرفأ مدينة بيروت، يوم الثلاء الماضي، والذي أودى بحياة 154 قتيلاً، وحوالي 5000 جريحاً.

منزل ملحم زين تضرر للغاية

ملحم زين في تصريحات عقب إنفجار المرفأ في مدينة بيروت، صرّح لموقع ET بالعربي، قائلاً: “اتضرر منزلي كتير لأنه بعيد 500 متر تقريباً عن المرفأ، وولادي إصابات طفيفة، أنا بخير ما كنت بالبيت وزوجتي بخير”.

يجب تعليق المشانق

وشدد الفنان اللبناني صاحب الصوت الجبلي والجميل ملحم زين على ضرورة محاسبة الفاسدين، بقوله: “عم بيقولك خود ولادك وفل، بدهم البلد إلهم، الشعب مقسم طائفياً، ما بقى تنفع الأغاني ومواقف السوشيال ميديا، صار بدها تتعلق المشانق”.

وأردف ملحم زين “شاطرين بس بالشحادة وطلب المساعدات، عنا طقم سياسي بدو حرق، نحنا موجوعين من جوا أكثر من برا، اذا بدنا نضل قاعدين ببيوتنا بدن يموتوا ولادنا شي من مواد غذائية أو تلوث أو سيارة مفخخة، لازم نفوت عبيوتن، أو الجيش يستلم البلد”.

يشار إلى أنه هز مدينة بيروت، انفجاراً هائلاً، عصر يوم الثلاثاء الماضي، في المرفأ بالعنبر رقم 12، أدى إلى سقوط أكثر من 154 قتيل وسقوط نحو خمسة آلاف جريح، ناهيك عن الخسائر المادية الهائلة التي حصلت في الميناء والمناطق المجاورة من المرفأ، أسفرت عن تدمير كبير للغاية بالمحلات التجارية والأبنية السكنية.

وفي السياق، يتواصل الدعم الدولي والعربي والغربي، المقدم إلى لبنان لمساعدته على تجاوز هذه الحادثة المؤلمة والشنيعة، بإرسال مساعدات طبية وصحية ومستشفيات ميدانية تساعد الطواقم الطبية على إسعاف وعلاج الجرحى وإغاثة الشعب اللبناني المنكوب.

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون، في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن التحقيقات بشأن انفجار مرفأ بيروت، تبحث في احتمالات عدة، منها الإهمال أو الحادث العرضي أو التدخل الخارجي.

وشدد عون، أن سبب الانفجار ما زال غير معروف، مشيراً إلى أن “هناك احتمال تدخل خارجي عبر صاروخ أو قنبلة أو أي عمل آخر، وطلبت من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تأمين الصور الجوية لمعرفة ما حصل وإن لم تتوفر لدى الفرنسيين سنطلبها من مصدر آخر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.