مهرجان القاهرة السينمائي ينطلق 2 ديسمبر بدورته الـ 42

مهرجان القاهرة السينمائي ينطلق 2 ديسمبر بدورته الـ 42
0

تم تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي للمرة الثانية حيث أعلنت إدارة المهرجان عن موعده الجديد من 2 ديسمبر ولغاية 10 ديسمبر القادم في دورته الـ 42.

وجاء التأجيل الجديد في موعد إقامة مهرجان القاهرة حرصاً على نجاح المهرجان ومروره بأمان صحي مع مراعاة كافة التدابير الوقائية التي أقرتها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، بحسب ET بالعربي.

وصرح رئيس المهرجان محمد حفظي بأن فريق المهرجان متحمس لتقديم البرنامج الفني المميز الذي جرى التحضير له وأيضاً سيتم إحياء أيام القاهرة لصناعة السينما دعماً لصناعة السينما في مواجهة التحديات والصعوبات التي فرضها انتشار الوباء حول العالم.

كما أشار حفظي إلى أمله الكبير في إقامة المهرجان وخاصة مع نجاح الكثير من المهرجانات المقامة مثل فينيسيا وتورنتو وسان سيباستيان والتي نجحت على الصعيدين الفني والأمان الصحي.

وكانت قد قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في افتتاح دورته الـ42، تكريم الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد بجائزة “الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر”، بعد أن قدم حوالي 30 مسلسلاً و 40 فيلماً في تاريخه السينمائي.

وكان هناك اجماع من قبل اللجنة الاستشارية العليا لـ ” مهرجان القاهرة” بأن يكون الأستاذ وحيد هو أول من يتوج بهذه الجائزة في نسختها الجديدة، بعد أن كانت تعرف بالسابق بـ ” جائز فاتن حمامة التقديدرية”، وذلك تقديراً لمساهمته في تاريخ السينما المصرية ولدوره الكبير في تأهيل العديد من المخرجين والمعدين وغيرهم .

وفي استفتاء شارك فيه عدد من النقاد والخبراء المصريين في مجال السينما تم اختيار فيلم ” البرئ” و فيلم ” اللعب مع الكبار” ليكونا من ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية عموماً .

وفي السياق فقد قال رئيس مهرجان القاهرة السيناريست محمد حفظي في بيان إعلامي: “إن الأستاذ وحيد حامد استطاع من خلال مشواره في الكتابة أن يضيف قيمة كبيرة إلى لقب (السيناريست)، فاكتسبت المهنة بفضله رونقاً وأهمية أكبر” .

وأضاف: ” إن وحيد حامد منتج عظيم، واستطاع أن يحافظ على أصول المهنة، وبالرغم من كونه كاتباً ومنتجاً فإنه كان دائماً يحترم مخرجي أفلامه، ويعطيهم كامل الحرية” .

وزاد رئيس المهرجان : ” إن مهرجان “القاهرة السينمائي” يفخر بمنح وحيد حامد التكريم الأكبر والأهم في افتتاح الدورة الـ42، المقررة إقامتها في شهر نوفمبر المقبل” .

أعلى النموذج

أسفل النموذج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.