موجة انتقادات ضد أردوغان.. بعد حديث مهين عن محجبات المعارضة

موجة انتقادات ضد أردوغان.. بعد حديث مهين عن محجبات المعارضة
0

تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى موجة انتقادات حادة، بعد التعليقات التي اعتبرت “مهينة” في حق النساء المحجبات في صفوف أحزاب المعارضة.

واعتبر الرئيس التركي، في التعليقات التي أطلقها الجمعة، أن “وجود عدد قليل من النساء بالحجاب لحضور بعض فعاليات الحزب كعارضات أزياء من أجل الحصول على الأصوات، لم يعد يخدع أي شخص. لقد ولى زمن هذه الأمور”.

ما أثار موجة انتقادات واسعة من قبل أحزاب المعارضة في البلاد، التي ما فتئت توجهه انتقاداتها منذ أشهر عدة لسياسة الرئيس التركي خارجيا وداخليا.

وكان رد زعيم حزب الديمقراطية والتقدم “ديفا”، علي باباجان،بوصف التصريحات بالبالية، قائلاً في تغريدة على حسابه، أمس السبت: “الرئيس والسياسيون التابعون له الذين يحاولون تقييم الناس وفقًا لعرقهم ومعتقداتهم وملابسهم ولغتهم ومستوى معيشتهم، هؤلاء سياسيون عفا عليهم الزمن”.

بدوره، طالب زعيم المعارضة التركية .كمال كلتشداراوغلو أردوغان بالاعتذار للمحجبات، قائلاً: عليه أن يخرج ويعتذر لجميع النساء. لا يمكن لأي امرأة أن تكون زينة عرض”.

وأردف: “كل من يقف إلى جانبك لطيف جدا، وكل من هو ضدك فهو عدو. نحن نعيش معا في هذا البلد. مكشوفات الرأس، محجبات، نساء، رجال، شباب. نحن نعيش معا. اتركنا. على الأقل دع هذه الأمة تبتسم في اليوم الأول من عام 2021. أنا حقا أتألم”.

المصدر:العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.