مياه الحسكة .. القوات الروسية تجد حلاً للأزمة المتكررة

مياه الحسكة تحميها روسيا
0

تمكنت القوات الروسية من وضح حد للاعتداءات اللأخيرة من قبل تركيا وما تدعمه من ميليشيات على قطاع مياه الشرب في مدينة الحسكة السورية .

حيث قامت عناصر القاعدة الروسية في الحسكة بعزل الآبار ، ومنع القوات التركية و ميليشات قسد من التحكم بها بعد الآن .

إذ أصبحت تسير دوريات عسكرية ترافق جميع العاملين في محطات الضخ ومؤسسات مياه الحسكة ، و فرق الهلال الأحمر التي تقوم بمهامها في المنطقة .

كما عينت عناصر مختصة لحماية محطة علوك ، المصدر الرئيسي والوحيد لمياه الشرب لأهالي المنطقة ،والتي كانت تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل تركيا و ميليشياتها .

إذ كانت الحكومة التركية تقوم بلعب ورقة مياه الشرب الحساسة لممارسة إرهابها على أهالي الحسكة من أبناء الشعب السوري ، وفقاً لسبوتنيك .

حيث عادت أنقرة لتطبيق سياستها الإرهابية التي تحاول نشرها في المنطقة ، إذ قامت منذ يومين بقطع المياه في مدينة الحسكة ، واضعة بذلك حياة مليون شخص على المحك.

إذ أصدرت القيادات التركية أمراً يقتضي بقطع المياه عن محطة علوك ، ليلة الجمعة الماضية ، إحدى المحطات الرئيسة في محافظة الحسكة .

كما قامت بنشر قواتها في محيط المحطة لمنع العمال من إعادة تشغيلها ، كرسالة واضحة وصريحة لتصميمها على ممارسة إرهابها على المواطنين السوريين .

هذا وقامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بدعم من الصليب الاحمر الدولي بتركيب  محولتين كهربائيتين وغاطسين للآبار ، من أجل تحسين عملية الضخ ، وفقاً لقناة العالم .

ويذكر ان تركيا وما تدعمه من ميليشات قامت منذ فترة بقطع المياه عن المحطة ، مما أدى إلى أزمة إنسانية في المنطقة هددت بها حياة مليون مواطن سوري ، كما تضرر بذلك قطاع الكهرباء والبنى التحتية .

إذ قامت ميليشيا قسد المدعومة من أمريكا لليوم الرابع على التوالي بمنع عمال محطة مياه الحمة في الحسكة السورية من الدخول إلى المحطة ومتابعة عملهم ، وبحسب مصادر من مؤسسة المياه فإن ميليشيا قسد قامت بطرد عمال محطة مياه الحمة بحجة وجود تأهب أمني لعناصر الميليشيا المنطقة، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.