ميسي يعلن التمرد.. وبرشلونة يستعد لمعاقبته !

0

تغيب النجمد ليونيل ميسي ، صباح اليوم الأحد، عن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا (PCR) التي يخضع لها لاعبو برشلونة قبل مران الفريق المقرر غداً الاثنين كما كان متوقعاً.

مما زاد حدة التوتر بين الفريق وميسي، بعدما نفذ تهديده وغاب ليو عن فحوصات فيروس كورونا صباح اليوم، وهي خطوة لا مفر منها لبدء التدريب مع الفريق الأول، وفي الواقع حضر صديقه المقرب لويس سواريز بمفرده.

وعد الحضور لفحوصات كورونا يعني تلقائياً أنه لن يكون حاضراً غداً في أول جلسة تدريبية في عهد رونالد كومان، المقررة، وهو دليل واضح على أن قراره بترك النادي أصبح الآن غير قابل للنقض، وأنه سيتصرف مع تحمل كل العواقب.

وسيبدأ النادي بمعاقبة ليو ميسي ابتداءً من يوم الأربعاء، بعد الغياب عن الفحص الطبي اليوم، والغياب عن التدريب الرسمي الأول استعداداً للموسم الجديد، ثم الغياب عن التدريب الثاني، وستبدأ العقوبات المالية وفقاً لراتب اللاعب بحس وكالة روسيا اليوم.

الشرط الجزائي لا يلزم ميسي بالبقاء

أكدت إحدى الإذاعات الإسبانية، أن بند الشرط الجزائي لا يسري على السنة الأخيرة من عقد اللاعب الأرجنتيني مع الفريق الكاتالوني، وأن ميسي غير ملزم به.

موضحة أن الشرط الجزائي القاضي بدفع 700 مليون يورو مقابل فسخ ميسي لعقده مع برشلونة لا يطبق في سنته الأخيرة أي في 2020.

ويأتي هذا الجدل القانوني بعدما أكد ميسي رغبته رسميا في الرحيل عن النادي الكاتلوني ، عقب نتائج مخيبة للفريق، وسط جدل حول دفع الشرط الجزائي مقابل الرحيل.

من جهة أخرى كشفت صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية أن نجمي باريس سان جرمان، البرازيلي نيمار، زميل ميسي السابق في برششلونة، ومواطنه أنخيل دي ماريا، يحاولان إقناع ميسي بالانضمام إلى بطل الدوري الفرنسي هذا الصيف، وفقاً لـ“سكاي نيوز”.

حيث لا تزال أزمة ليونيل ميسيتحتل صدارة اهتمامات الصحف والمواقع العالمية، في ظل عدم وضوح وجهته القادمة بعد إعلان نواياه بالرحيل من النادي الكاتلوني.

يرتبط ميسي بعلاقات طبية بالاثنين، إذ تزامل مع نيمار 4 مواسم في برشلونة بينما لعب لسنوات إلى جانب دي ماريا في منتخب الأرجنتين.

باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي هما الوجهتان الأقرب لضم ميسي، الذي أبلغ إدارة ناديه قبل أيام برغبته في إنهاء مسيرته في “كامب نو” بحسب ماورد في عدد من التقارير الصحفية.

وفي المقابل أبلغ “البرغوث” إدارة برشلونة بأنه يرغب في عقد اجتماع معهم “لبحث مستقبله وتفاصيل عقده” المثير للجدل، حيث يقول محاموه إن هناك بندا يتيح له الرحيل مجانا هذا الصيف، فيما تتمسك إدارة برشلونة بضرورة دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.