كومان جاء لبرشلونة بمشروع جديد.. فهل سيكون ميسي ضمن خططه؟

لونيل ميسي ورونالد كومان \
0

تسريبات جديدة اليوم الثلاثاء حول الاجتماع الذي دار بين نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي والمدرب رونالد كومان بمنزل البرغوض الأرجنتيني يوم الخميس الماضي.

تلك التسريبات التي نقلها موقع (الجزيرة نت) عن عدد من وسائل الإعلام الإسبانية تشير إلى أن الأجواء التي سادت الاجتماع لم تكن ودية على الإطلاق، بعدما حاول كومان فرض شخصيته على محبوب الكتلان.

وتناولت وسائل الإعلام في الأيام الماضية العديد من الأنباء التي تشير إلى أن ميسي قرر مغادرة برشلونة هذا الصيف، بعدما أكد لمقربين منه بأنه لا يؤمن بالمشروع الجديد للنادي.

المدرب الصارم

موقع “كواترو” الإسباني، كشف تفاصيل الاجتماع الذي دار بين ميسي والمدرب كومان بأنه لم تكن الأجواء فيه إيجابية، بل كان هنالك توتر فاجأ البرغوث الأرجنتيني الذي كان يتوقع شكلا مغايرًا لهذا الاجتماع.

وذكر الموقع أن كومان حاول خلال الاجتماع إرسال رسالة إلى ميسي مفادها بأنه مدرب صارم، مؤكدًا له بأن فترة الامتيازات التي كانت بحوزة ميسي وبعض نجوم الفريق قد انتهت.

وأشار إلى أن المدرب اوضح لميسي أنه وافق على مهمة تدريب برشلونة بعدما تحصل على موافقة على عدد من الشروط الخاصة، منها أن أولويته لديه ستكون لكل المجموعة والفريق، في إشارة واضحة لعدم رغبة كومان بتفضيل أسماء بعينها.

تفاجأ ميسي من المدرب

وأبان الموقع وفقًا لمصدره، إلى أن النجم الأرجنتيني لم يبدو عليه علامات السعادة بعد نهاية الاجتماع، وأنه كان متفاجئًا مما قاله المدرب الهولندي.

ومضى الموقع في تقريره، مؤكدًا على أن كون لا يرغب في الاستغناء عن ميسي في الوقت الحالي، بل يضعه ضمن عناصره الأساسية في مشروعه القادم، إلا أن ميسي لن تكون لديه الكلمة الأخيرة على عكس ما كان يحدث سابقًا مع عدد من المدربين، وفقًا للموقع.

ولم يخرج ميسي بتصريحات رسمية تنفي أو تؤكد ما تم تناوله بوسائل الإعلام حول رغبته بمغادرة الفريق هذا الصيف، بعد الهزيمة الكارثية التي تعرض لها برشلونة على يد بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا.

من جانب آخر، ذكر موقع كواترو أن ميسي سيكشف عن موقفه في تصريحات رسمية خلال الساعات القادمة، وسينهي الجدل حول مستقبله، وهذا قبل أيام من عودة النادي الكتالوني إلى التدريبات تحضيرا للموسم الجديد.

حسرة ميسي بعد الهزيمة من البايرن

ميسي يريد الرحيل

على ذات السياق، ذكرت إذاعة “RAC1” الكتالونية، أنه رغمًا عن اعتماد كومان على ميسي في مشروعة الجديد ويفضل بقاءه، إلا أن الأرجنتيني قال للمدرب الجديد بانه يرى نفسه خارج أسوار النادي.

ووفقًا لقناة “TyC Sports” الأرجنتينية، فإن البرغوث كان قد أبلغ إدارة النادي عن قراره القاضي بالرحيل، وأنه سيستغل بندًا في العقد يتيح له الفرصة بفسخ العقد من طرف واحد نهاية كل موسم.

تحديات كومان

وبلا شك لن تكون مهمة كومان بتلك السهولة لإعادة برشلونة إلى التنافس على الألقاب من جديد، بعد موسم صفري للنادي الكتلوني، إلا التحدي الأكبر بالنسبة للمدرب سيتعلق ببقاء نجم الفريق الأول ضمن المشروع، وإذا حدث خلاف ذلك ورحل ميسي، فستكون تلك بمثابة البداية المتعثرة للرجل الهولندي.

كما سيكون لزامًا على كومان إن أراد تحقيق النجاح في أولى مواسمه، هو العمل على إعادة الحالة المعنوية السيئة لنجوم الفريق، بسبب الخسارة التي لحقتهم أمام البايرن.

سيما وأن تلك الهزيمة لم يسبق وأن تعرض لها نجوم الفريق طوال مسيرتهم، مما يجعل من المهمة النفسية لكومان ذات أهمية قصوى لتتحسن حالة الفريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.