ناشط عراقي مخطوف وآخر مصاب والناصرية مستنفرة

ناشط عراقي
0

أشارت بعض المعلومات المحلية إلى قيام عناصر مسلحة مجهولة باختطاف ناشط عراقي وإطلاق النار على آخر في الاحتجاجات الأخيرة في مدينة الناصرية .

وقال أحد الضباط المسؤولين عن عمليات الرافدين العسكرية ، الملازم أول ياسين التميمي ، أن  “مسلحون مجهولون هاجموا ناشطين بالاحتجاجات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار”.

وأكد أن المسلحين مجهولي الهوية أقدموا على اختطاف ناشط وهو الشاب سجاد المشرفاوي ، وأطلقوا الرصاص الحي على زميله مما أدى إلى إصابته ، وفقاً لأناضول .

الأمر الذي دفع قوات الأمن العراقية إلى التحرك والاستنفار بحثاً عن العناصر الإرهابية المسلحة ، إذ ان العراق مؤخراً يشهد العديد من أحداث خطف وترهيب الناشطين .

حيث أنه في وقت سابق ذكرت بعض المصادر في محافظة بابل العراقية وقوع محاولة لاغتيال ثلاث ناشطين من أبناء المحافظة ليلة ( الخميس – الجمعة ) .

هذا ما أكده ناشط آخر في الحراك الشعبي في بابل ، نايف السعيداوي ، بقوله ” الناشطين محمد جابر، وعدنان الكمار، ومحمد المنصوري، نجوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس من محاولة اغتيال في محافظة بابل، بعد مطاردتهم من قبل مسلحين مجهولين ” .

وأضاف ” حيث تمكنوا من الهرب بمركبتهم  التي تعرضت لإطلاق نار من قبل المسلحين عند عودتهم إلى منازلهم في قضاء القاسم جنوبي المحافظة”.

هذا وأبدت بعض الجهات تخوفها من ملاحقة الناشطين من أبناء الحراك الشعبي ، الذين ينددون بالفساد و النظام السياسي المترهل .

وذكرت وكالة أناضول أنه قبل محاولة اغتيال ثلاث ناشطين ليلة أمس ، وقعت عدة حوادث مشابهة في العراق أدت إلى مقتل العديد .

حيث اغتال مسلحون مجهولون تحسين أسامة وهو ناشط في الحراك الشعبي ، فيما قتلت الأربعاء الناشطة ريهام يعقوب ، وامراة أخرى كانت برفقتها، والناشط فلاح الحسناوي وخطيبته في هجومين منفصلين بالمدينة ذاتها.

ونظمت الناشطة ريهام يعقوب فعاليات نسوية رياضية، كما كانت تدير مركزاً رياضياً في المحافظة، وتعتبر إحدى الناشطات المعروفات فى الاحتجاجات العراقية.

واغتال مسلحون في وقت فائت، ناشطة فى الاحتجاجات العراقية، حيث تمت عملية الاغتيال في محافظة البصرة جنوب العراق، بعدما قام المسلحون المجهولون باعتراض سيارة الناشطة في حى الرضا.

كما تعرض الناشط العراقي تحسين أسامة لعملية اغتيال يوم الجمعة الماضي في محافظة البصرة بينما نجا أمس ناشطون عراقيون عدة من محاولات اغتيالات مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.