نضال الأحمدية توجه كلمات فجة لفنانيي سورية

الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية
0

انتقدت مديرة مجلة الجرس نضال الأحمدية مجموعة من فنانيي سورية، ومشاهيرها المعروفين، بعبارات شديدة اللهجة، لأسباب غير معروفة.

نشرت نضال الاحمدية كلماتها الفجة، مستخدمة تطبيق بوديو، موجهة ثلاث رسائل، إلى ثلاثة نجوم سوريين متألقين في سماء الفن العربي عامة، والسوري خاصة، وذلك بحسب ما نشر موقع سورية الحدث للأخبار.

معتصم النهار بحاجة إلى طبيب نفسي

وأول هؤلاء الفنانين الذين انتقدتهم نضال الأحمدية بأسلوب لاذع جداً، هو الفنان السوري المبدع، (معتصم النهار)، حيث كتبت كلمات غير لائقة أبداً بحق نجم (خمسة ونص)، جاء فيها: (مصدق حالك ممثل، انتبه بدك طبيب نفسي يا مغرور ، لاتفكر رح تصير قصي خولي ، هدي ع حالك شوي وتواضع واشتغل ع حالك بتصير، اصلا ما إلك دور حلو غير مع نادين نجيم، بإدارة مخرجنا فليب اسمر، غير هيك انت ولا شي ، روح بيع خضرة احسنلك).

وتعتبر تلك الكلمات غير مهذبة، وغير لائقة بحق الفنان الذي تجاوز عمره الفني (12 عاماً)، قدم فيها جملة من الأعمال السورية، والعربية، ونجح فيها في تقديم كافة الأنواع الدرامية، من الاجتماعي، إلى الكوميدي، إلى التاريخي، إلى التراجيدي، وغيرها، ولم يُفهم موقف الأحمدية، ولا السبب الذي يدفع سيدة يعرف أنها صاحبة مؤسسة إعلامية، أن تتلفظ بمثل تلك الكلمات بحق ممثلين عرب مشهورين جداً.

انتقادات نضال مجدداً لسلافة معمار

ولم تسلم كالعادة النجمة العربية المبدعة، بطلة (زمن العار)، من كلمات الأحمدية المسيئة، فهي لا تفوت مناسبة، إلا وتوجه فيها أشنع الكلمات، للفنانة السورية، متناسية بصمات النجمة المتألقة في أعمال سورية عدة، مثل (أشواك ناعمة، حرملك، قلم حمرة، تخت شرقي، نبتدي منين الحكاية، خاتون)، وغيرها من الأعمال التي قدمت فيها سلافة معمار شخصيات مركبة صعبة جداً، فأثرت في نفوس الجميع، وأتقنت أدوارها بكل براعة.

وتركز انتقاد الاحمدية لسلافة، فقط لأن الفنانة تؤكد في كل مقابلة تلفزيونية لها، على أهمية الشهادة الأكاديمية للممثل، وهذا حق طبيعي تدافع عنه الفنانة، وذلك لأن خريجي المعهد العالي يدرسون مقررات ضخمة جداً، ويخضعون لدروس عملية مكثفة، ومن البديهي أن يكون الممثل الأكاديمي أكثر خبرة وكفاءة من الممثل غير الأكاديمي.

غير أن نضال الأحمدية تعير سلافة معمار بأن مجرد ذكرها الدائم للشهادة، يعتبر إهانة واضحة لأساتذتها الكبار، الذين لا يملكون شهادات، مثل دريد لحام، منى واصف، الأخوين الرحباني، السيد درويش، رغدة، والسيدة فيروز، على حد تعبير الأحمدية.

وتابعت الأحمدية كلماتها بقولها: ( فيروز غير حاصلة على شهادة معهد موسيقي، ولكن لم تصل ( معمار ) إلى ركبتها ، وإن بائع الفلافل في بلادها حاصل على شهادة أكاديمية من الجامعة الأمريكية) على حد وصفها.

ويذكر أن نضال الأحمدية اعتادت بين الحين والآخر، أن توجه كلمات لاذعة إلى سلافة معمار، وكل السبب في ذلك هو انتقاد سلافة معمار لفنانات لبنان، وأنهن يركزن على جمالهن، أكثر من خبرتهن في الأداء.

لشكران مرتجى نصيب وافر من انتقادات نضال الأحمدية

كما اتهمت نضال الأحمدية الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى، بقلة التهذيب، وأنها أجرت معها في وقت سابق مكالمة هاتفية، لمعرفة السبب الدائم وراء تهجمها على السوريين وعن حادثة ( نانسي عجرم )، واستخدمت ألفاظاً غير أخلاقية على حد تعبير الأحمدية، وأنها قامت بعمل (بلوك) لها بعد إنهاء الإتصال مباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.