نهائي بطولة فرنسا المفتوحة .. قوة نادال أمام ذكاء ديوكوفيتش

الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش \ EssentiallySports
0

سيكون عشاق التنس حول العالم على موعد مع مواجهة كلاسيكية تجمع بين الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة غدًا الأحد.

وهي المواجهة رقم 56 التي تجمع اللاعبان في الملاعب الصفراء، والتي ستقام على ملعب فيليب شاترييه، على ملاعب رولان غاروس، وفقًا لموقع قناة (الحرة) الإخبارية.

ومن خلال نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس سيبحث الطرفان عن إضافة أرقام جديدة في دفتر مسيرتهما الحافل بالألقاب.

ديوكوفيتش من جهته، وهو المصنف الأول عالميًا، يتطلع إلى اللقب 18 في البطولات الكبرى لكنه الثاني في رولان غاروس.

أما رافا نادال فيسعى جاهدًا للوصول إلى رقم السويسري روجيه فيدرر (20) لقب ضمن الألقاب الكبرى، وذلك في حال تتويجه غدًا ببطولة رولان غاروس كرابع مرة على التوالي.

ويرجح التاريخ كفة نادال أمام ديوكوفيتش تحديدًا على ملاعب رولان غاروس، حيث توج الإسباني مرتين على حساب المصنف الأول عالميًا في الوقت الحالي، الأولى كانت في العام 2012 والثانية في 2014.

إلا أن الصربي قدم موسمًا مميزًا، حيث لم يتعرض للخسارة سوى مرة واحدة من 38 مباراة، وكانت بقرار تحكيمي بعد استبعاده من الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز نتيجة توجيهه كرة قوية باتجاه إحدى حكمات الخط.

دعم ميار الشريف

على صعيد متصل، كان النجم المصري محمد صلاح، قد قدم دعمه لمواطنته لاعبة التنس،ميار الشريف رغمًا عن توديعها بطولة رولاند جاروس بخسارتها أمام المصنفة الثانية كارولينا بليسكوفا بفارق نقطة وحيدة.

وأشاد كثيرون بالمستوى الذي قدمته الشريف في البطولة، من ضمنهم نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي قام بنشر “ستوري” عبر صفحته بإنستغرام قدم فيها الدعم، وفقًا لموقع (ET بالعربي).

كما شجعها أيضا هاني رمزي لاعب الأهلي السابق والإعلامي محمد فاروق.

ميار الشريف المصنفة رقم 171 عالميًا هي أول لاعبية تنس مصرية تبلغ الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس العريقية لكرة التنس، وهي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وتمكنت ميار الشريق من بلوغ الدوري الرئيسي في البطولة بعد تفوقها على اللاعبة الإيطالية جوليانو جاتو فى الدور النهائى للتصفيات بمجموعتين دون مقابل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.