نوري المالكي يتحدث عن سر اغتيال “قاسم سليماني”

نوري المالكي يتحدث عن سر اغتيال "قاسم سليماني"
0

في حديث له، كشف نوري المالكي، رئيس وزراء العراق السابق، عن “السر” وراء اغتيال قاسم سليماني، متحدثاً عن “أساليب العصابات” كما وصفها.

وحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك، فقد صرح نوري المالكي في حديثه مع إحدى القنوات الإخبارية حول تفاصيل مقتل سليماني أن :”أمريكا قررت اغتيال سليماني لأنه أحبط الكثير من مخططاتها لتغيير هوية المنطقة”.

وأكمل المالكي مضيفاً: “نجح سليماني وأبو مهدي المهندس في إيقاف أكثر من خطة للتغيير في المنطقة، وهو ما أزعج الأمريكان كثير”.

منوهاً على ان :”حینما یكون الصراع یصل إلی المحرمات فيما تقوم به الدول مع بعضها يصبح استهداف القادة هو في مقدمة الأهداف التي تستهدفها الدولة المتنازعة مع الدولة الأخری”.

وأضاف: إذا طبقنا هذا الكلام علی الصراع بين إيران وأمريكا وهو صراع عنيف وعميق وله امتدادات وأمامه مشوار طویل من التحديات، فمن الطبيعي جداً أن یستهدفوا القادة الذين حققوا انتصارات والذين استطاعوا أن يحققوا تقدماً”.

وهنا أكد المالكي: “ساعد قاسم سليماني الشعوب والحركات والجبهات في اليمن وسوريا ولبنان والعراق، لكي تصمد وتتماسك وتصبح قوية في مواجهة ما يخطط لهام انهيار، ولعل موقفه في سوريا الأبرز حيث أوقف مخطط انهيارها الذي كان معدا واشتركت فيه إسرائيل ودول عربية”.

وقال نوري المالكي : “تحدث مع سليماني مباشرة، لأنه كان لدي علاقة طيبة معه ودائما ما التقي به، وعندما تصاعدت الأحداث أتى بنفسه إلى بغداد، وقال لي ما الذي نستطيع مساعدتكم به.

وأضاف بقوله “قلت له تساعدونا بتزويدنا بالأسلحة، بيعوا لنا أسلحة. ولكن نريد أسلحة سريعة وعاجلة وتعطونا من مخازن السلاح الإيراني”.

“الرجل لم يقصر وتوصيات قيادة الجمهورية الإسلامية أيضاً كذلك. كنا نتفق علی السلاح اليوم، غداً يدخل السلاح. ليس كبلغاريا وبولونيا وأمريكا وفلان دولة، الذين نحتاج إلی سنة وأشهر لكي يصل أو لايصل السلاح إليك”.

وأكمل نوري المالكي : “لا.. كنا نتفق اليوم ويصلنا السلاح يوم غد. علی مختلف مستويات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبعض الأسلحة الثقيلة أيضاً. كنا نشتريها اليوم، وتصلنا غداً وتدخل للمعركة مباشرة وإذا كانت تحتاج إلی خبراء يأتون الخبراء معها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.