هجمات على ميليشيا قسد في ريفي الحسكة ودير الزور

0

أفادت مصادر محلية مقتل ثلاث عناصر من المسلحين التابعين لقسد المدعومة أمريكياً، خلال هجمات على نقاطهم وآلياتهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد قام “مجهولون” بزرع عبوة ناسفة على أحد الآليات العسكرية التابعة لقسد في محيط مدينة البصيرة شرق دير الزور، ما أدى لإصابة عدة مسلحين وتدمير الآلية.

وأفادت مصادر أخرى مقتل إثنين من قوات قسد خلال هجمات بالأسلحة الرشاشة قادها مجهولون على إحدى نقاط قسد في بلدة ذيبان، فيما قتل مسلح آخر قرب المحطة الثانية في بلدة الصبحة بريف دير الزور برصاص مجهولين.

هذا وتعرض مسلحون لإصابات جراء قيام “مجهولين” بالهجوم على إحدى السيارات العسكرية التابعة لقوات قسد باستخدام الرشاشات والعيارات النارية على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي.

وفي سياق متصل، أفادت المصادرالأمنية بمقتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في هجمات شنها مجهولون على تحركاتهم في ريف محافظة دير الزور.

وأشارت إلى مقتل أحد مسلحي مليشيا “قسد” باستهداف مجهولين تحركاتهم في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي وذلك بعد يوم من مقتل ثلاثة مسلحين من المليشيا بهجوم شنه مجهولون على أحد مواقعهم في البلدة”.

وأوضحت أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون في إحدى طرقات مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة في صفوفهم، فيما قتل عنصر برصاص مجهولين في قرية ضمان شمال مدينة دير الزور.

في سياق آخر ووفقا للمصادر، تصدى أهالي بلدة الطيانة شرق دير الزور لمحاولة عناصرمن سرقة محول كهربائي ومنعوهم من نقله بواسطة سيارة إلى خارج القرية.

وأفادت معلومات بمقتل 5 عناصر من جيش الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي في سوريا.

ولفتت المصادر، إلى أن 3 مسلحين من قسد قُتلوا بهجوم شنه مجهولون على أحد مواقعهم في بلدة الطيانة شرق دير الزور.

كما قُتل مسلحين اثنين آخرين من التنظيم المدعوم أمريكياً، بسبب انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تقل عدداً منهم قرب بلدة ذيبان بالريف الشرقي، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.