وزارة الخارجية القطرية تدين الهجوم الصاروخي على الرياض

وزارة الخارجية القطرية تدين الهجوم الصاروخي على الرياض
0

تعقيباً على الهجوم صاروخي الذي استهدف به “أنصار الله” العاصمة السعودية، أكدت وزارة الخارجية القطرية على إدانتها استهداف الحوثيون الرياض.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن الهجوم: “عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وورد في البيان : “تدين دولة قطر بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة وتعده عملاً خطيراً ضد المدنيين الأمر الذي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وفي تأكديد منها على موقفها الثابت قالت الخارجية:  “موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب”، وذلك نقلاً عن سبوتنيك.

وفي السياق،

كشف الدفاع المدني السعودي ، صباح اليوم الأحد ، عن حجم الأضرار التي نجمت عن استهداف القوات الحوثية اليمنية للعاصمة السعودية الرياض .

حيث نقلت سبوتنيك عن الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني محمد الحمادي قوله أن ”  فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء أمس السبت الموافق حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره ” .

و أوضح أن ” الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ونتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات ” .

و كان التحالف العربي قد أعلن يوم أمس عن “صد الهجوم الصاروخي الحوثي على العاصمة الرياض ، إضافة إلى تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة “.

كما كانت قد أكدت مصادر إعلامية، اعتراض قوات التحالف العربي طائرة درون مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومون من قبل الحكومة الإيرانية ، تجاه الأراضي السعودية.

وأكد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن: “قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة”.

وأشار العميد المالكي إلى أن القوات الحوثية تهاجم الأراضي السعودية والمدنيين بشكل ممنهج ومتعمد وذلك يعتبر من جرائم الحرب، وذلك حسب ما ورد في وكالة سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.