بحضور47 شركة إيطالية وزيرة التجارة المصرية تشارك بمعرض الخرطوم

وزيرة التجارة المصرية تشارك بمعرض الخرطوم
0

لبت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية .دعوة الحكومة السودانية للمشاركة بمعرض الخرطوم الدولي في دورته ال38 الذى سيقام فى الفترة من (21– 28 ) الشهر الجاري.

وتعتبر مشاركة مصر بمعرض الخرطوم من  اكبر المشاركات  حيث تبلغ المساحة المخصصة لها  468 متر مربع وستكون مصر  ضيف شرف المعرض هذا العام.

 وعملت السفارة السودانية بالقاهرة علي الترويج لمعرض الخرطوم الدولي في دورته الحالية بالتواصل الدؤوب مع وزارة التجارة والصناعة والتمثيل التجاري المصري وعدد مقدر من شركات القطاع العام والخاص وتعتبر المشاركة المصرية  هذا العام نوعية ومميزة مقارنة بالسنوات الماضية.

ينظاف الى ذلك اعلان السفارة الإيطالية بالسودان عن مشاركة 47 علامة تجارية إيطالية في معرض الخرطوم الدولي 2021 الذي سيقام في 19 يناير الجاري خلال أسبوع التجارة والابتكار الإيطالي الأول.

وقد أشار بيان صادر أنه سيتم خلال الأسبوع طرح إمكانيات الشركات الإيطالية في مجالات التكنولوجيا، الصناعة والابتكار وبحث إمكانية عقد الشراكة بين إيطاليا والسودان.

وسينظم اتحاد الأعمال الإيطالي لشركات الكهرباء، ندوة حول كيفية تعزيز وتقدم هذا القطاع في السودان بإشراف مفوضية التجارة الإيطالية، كما ستقدم لجنة التجارة الإيطالية ندوة حول قطاع المياه في السودان والحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع. 

وذكر البيان أنه سيطرح أيضا في الجلسات، ميثاق حاضنات الأعمال بحيث أنشأت مؤسسة (E4Impact) وهي فرع من جامعة كاتوليكا في ميلانو،5  حاضنات في الخرطوم ستتناول تجربتها في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.