قرقاش: جهود الإمارات واضحة في دعم القضية الفلسطينية

قرقاش الصدر الأناضول
0

أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن بلاده لا زالت تدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأاضي الفلسطينية المحتلة بالرغم من توقيع اتفاق السلام الأخير بينهما .

وأوضح قرقاش بأن جهود الإمارات العربية المتحدة في بناء دولة فلسطينية قوية ومستقلة يعتبر من الأولويات بالنسبة للحكومة، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأصوات التي تعالت في الأونة الأخيرة بنسيان القضية الفلسطينية من قبل الإمارات، معتبراً بأن هذا لن يحدث على الإطلاق .

واعتبر قرقاش بأن الوضع الآن بالنسبة للحكومة الإماراتية أفضل من أجل التحدث بشكل أعمق عن القضية الفلسطينية مع الإسرائيليين .

وأشار إلى أن الاتفاق خلاف ما يشاع عنه فإن فيه الكثير من الإمور الإيجابية التي تخدم القضية الفلسطينية، منوهاً إلى أن هناك الكثير من الاختلافات بينهم ونتنياهو في الجوانب السياسية، معتبراً بأن الصفقة تعتبر صفقة تطبيع مقابل تعليق الضم .

أكد عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، التزام بلاده طويل الأمد والمستمر لدعم الشعب الفلسطيني، فضلا عن تعزيز السلم والأمن في منطقة الخليج العربي ومجابهة التطرف وردع التهديدات التي تزعزع الاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي وأعضاء بالكونغرس،ناقش فيه الطرفان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مستجدات فيروس كورونا وكيفية التصدي له، والقضايا الإقليمية في المنطقة.

شكر كبير

ومن جانبة أعرب عبدالله بن زايد، شكره وامتنانه لأعضاء الكونغرس الأمريكي لجهودهم الكبيرة لتحقيق لمعاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، مشددا على التزام دولة الإمارات طويل الأمد والمستمر للشعب الفلسطيني،وفقا لما جاء في موقع روسيا اليوم.

وقال وزير الخارجية الاماراتي، ممثل بلاده في مراسم التوقيع ، ان الاتفاقية مع إسرائيل أوقفت خطة الضم وان على القيادة الفلسطينية إعادة النظر في موقفها والاستعداد لاستئناف المحادثات مع إسرائيل.

وصرح بن زايد من واشنطن، أن اتفاق السلام مع إسرائيل لن ينفصل عن التقدم إزاء منح الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم، مؤكدا مواصلة وقوف الإمارات مع القيادة الفلسطينية في أي خطوات نحو السلام.

وأضاف عبد الله بن زايد، أن التطبيع مع إسرائيل يظهر أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب بالاستقرار، مؤكدا أن الأولوية القصوى الآن تخفيف التوتر فى المنطقة وبدء حوار السلام والأمن ومواصلة تطوير مجتمعاتنا لترسيخ استقرار المنطقة.

كما علق عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى، على إعلان البحرين أيضا التطبيع مع إسرائيل، قائلا إنها “فرصة لمواجهة التحديات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.