وزير النقل المصري يوضح موضوع التعويضات أمام مجلس النواب

وزير النقل المصري يوضح موضوع التعويضات أمام مجلس النواب
0

صرح الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، تحت قبة البرلمان المصري اليوم الأحد، أنه سيتم تعويض الأهالي بسبب توسيعات الطريق الدائري.

وأكد وزير النقل المصري، أماما نواب المجلس أن كل ما عرضه الأعضاء عن شبكات الطرق في المحافظات المصرية، مراعاة في المخططات ويتم العمل على تنفيذها وأشار إلى أنه: «ولو كان البعض غير مخطط له سوف أخطط لتنفيذه.»

وأكمل وزير النقل المصري بأن وزارته تعمل على مدار 24 ساعة، وطلب من النواب أن يمنحوا وزارته بعض الوقت لإتمام المشاريع والمخططات في وقتها المحدد، بحسب المصري اليوم.

وعدَّ الوزير أنه غير المعقول أن يتم فتح مشاريع تطوير في محاور جديدة في حين أن المحاور التي يتم العمل عليها لم تنتهي بعد.

وبخصوص تعويضات الأهالي عن منازلهم التي أزيلت لصالح مشروع الطريق الدائري أكد الوزير أنها موجودة وأن وزارة النقل تحوّل الأموال للمحافظات من أجل تعويض المواطنين، قائلاً: «لا نقوم بإزالة أي بيت سوي بتعويض نقدي أو بشقة بديلة.»

وفي سياق آخر، جال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد ظهر يوم الجمعة الفائت، عدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى ومشروع تطوير منطقة مصر القديمة.

كما تفقد السيسي مشروع تطوير منطقة السيدة عائشة، ومنطقة محور الحضارات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن جولة الرئيس السيسي تضمنت تفقد الأعمال الجاري تنفيذها واستكمالها في مناطق شرق القاهرة وأحياء مدينة نصر، ومصر الجديدة، وطريق الأوتوستراد، وشبكة الكباري التي تم إنشاؤها لربط منطقة محور الحضارات بالمحاور والطرق الرئيسية للعاصمة في إطار التطوير الشامل لمنطقة بحيرة عين الصيرة التاريخية ومحيط متحف الحضارة بمصر القديمة، وتأتي هذه المشاريع التي تفقدها السيسي اليوم من أجل استعادة الوجه الحضاري للمنطقة وتحويلها إلى مقصد سياحي متطور يتميز بطابع معماري حديث ويوفر كافة الخدمات السياحية.

كما تفقد السيسي عملية التطوير القائمة في محيط منطقة السيدة عائشة، بعد أن تم إزالة المنازل العشوائية التي أدت إلى طمس معالم المنطقة التاريخية.

وأوضح المتحدث بأنه تم نقل أصحاب بيوت العشوائيات التي تم هدمها إلى المدن الجديدة المشيدة لصالحهم، والتي توفر لهم واقع جديد وحياة كريمة وسكن ملائم حديث يحوي كافة الخدمات المجتمعية المقدمة بشكل منظم حضارى بعيدًا عن مخاطر العشوائيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.