وفد الوفاق الحكومي يزور القاهرة لحل الأزمة الليبية

وفد الوفاق الليبي
0

في الوقت الذي ينتظر فيه الوسط السياسي نتائج الاجتماع الليبي الذي عقد في المغرب ، أرسلت حكومة الوفاق وفد إلى القاهرة للبحث بالأزمة الليبية .

حيث اعلنت حكومة الوفاق أنها قامت بإرسال وفد مؤلف من عدد من الشخصيات السياسية المهمة إلى العاصمة المصرية للنظر في حلول تزعم امتلاكها لأزمة البلاد .

ويضم الوفد المستشار الأمني لرئيس المجلس الرئاسي، تاج الدين الرازقي، وأعضاء مجلس النواب، محمد الرعيض وأبوبكر سعيد وأيمن سيف النصر، ومن المجلس الأعلى للدولة، أبوالقاسم قزيط وسعد بن شرادة.

وسيتم في القاهرة مقابلة شخصيات رفيعة المستوى من أجل توقيع اتفاقة لوقف إطلاق النار ، واستنئاف الإنتاج النفطي وتوزيع عائداته على الأطراف كافة ، إضافة إلى تحديد موعد للانتخابات الرئاسية نهاية العام القادم القادم .

ومن بعدها سيتوجه وفد الوفاق إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي للبحث مع أطراف إماراتية في الموضوعات نفسها ، نظراً لكونها هي الأخرى طرفاً في النزاع الليبي ، حسب الاندبندنت .

هذا و تشهد العاصمة الليبية إضافة إلى عدة مدن أخرى انقطاع في التيار الكهربائي بشكل يومي ولساعات طويلة ، ما دفع المواطنين للخروج في مظاهرات ملأت ساحات طرابلس .

وأشارت مصادر محلية أن أبناء العاصمة طرابلس وما يجاورها من مدن خرجوا في مظاهرات تهاجم حكومة الوفاق الليبية لفشلها في تأمين أحد مسلتزمات العيش الضرورية .

وترفع في هذه المظاهرات لافتات تتهم الحكومة بالتقاعس عن حل الأزمة الحالية التي دفعت أغلب المواطنين إلى اقتناء مولدات كهربائية على الرغم من سعرها المرتفع ، وذلك لتسيير أمورهم المعيشية ومصالحهم التجارية .

حيث يغيب التيار الكهربائي لمدة تتجاوز ال 10 ساعات يومياً ، الأمر الذي يثقل كاهل المواطن الليبي وخصوصاً مع موجة الحر الشديد التي تشهدها المنطقة .

ويذكر أن المواطن الليبي اعتاد على الأزمة الكهربائية التي بدأت في عام 2011 ، ولكنها ازدادت إلى حد غير مقبول في الآونة الأخيرة .

وأشارت بعض المصادر إلى أن الحكومة التركية تلعب دوراً في هذه الأزمة ، إذ تسعى إلى تأجير محطات توليد عائمة للحكومة الليبية .

الأمر الذي أكده رئيس الحكومة ” السراج ” عند اجتماعه مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ، مما أثار الشكوك إلى كون القطع متعمد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.