ولي العهد السعودي يبحث مع تبون سبل التعاون المشترك

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون
0

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس “الأربعاء”، برئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، في مقر إقامته بمدينة الرياض وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات الحيوية المختلفة .

وخلال الاجتماع جرى استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وتباحث ولي العهد السعودي ونظيره الجزائري عن سبل تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية في ساحة الشرق الأوسط بحسب ما أورد “ العربية “.

وفي سياق متصل أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبد المجيد تبون سيقوم بزيارة إلى السعودية، الأربعاء المقبل، وذلك تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز .

وسوف تستغرق الزيارة 3 أيام، يجري خلالها الرئيس تبون مشاورات مع العاهل السعودي حول سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين.

وزيارة الرئيس الجزائري إلى السعودية تأتي بعد أيام من قيام وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بزيارة إلى الجزائر .

الجدير بالذكر أن وزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود، زار الخميس الماضي، الجزائر في زيارة رسمية وذلك لتناول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة منها الأزمة الليبية .

وجاءت زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، بعد الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم قبل أيام فقط إلى المملكة، كأول محطة خارجية له منذ إعادة تعيينه وزيراً للخارجية بداية الشهر الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.