17 وفاة و833 إصابة جديدة تعلنها الصحة الأردنية في حصيلتها اليومية

17 وفاة
0 42

كشفت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء ،عن تسجيل 17 حالة وفاة و833 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الفائتة .

حيث نقلت قناة الملكة بيان الوزارة الذي قالت فيه أنها “سجلت 17 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بين المصابين بالفيروس إلى 4170 حالة “.

كما أضافت أن “العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها وصل إلى 316427،بعد تسجيل 833 إصابة وتم إجراء 21930 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوص 3616235 فحصا” .

وفي سياق متصل أعلن فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تصريح له ، عن بدء المملكة الأردنية بتطعيم اللاجئين ضد فيروس كورونا التاجي .

حيث نقلت روسيا اليوم عن غراندي تصريحه الذي قال فيه أن “الأردن أظهر مرة أخرى قيادة نموذجية وتضامنا في استضافة اللاجئين ” .

و أضاف ” لقد أدرجت البلاد اللاجئين في كل جانب من جوانب استجابة الصحة العامة للوباء، بما في ذلك حملة التطعيم الوطنية، ما يثبت كيف ينبغي القيام بذلك إذا أردنا الحفاظ على سلامة الجميع”.

كما دعا المفوض السامي جميع الدول التي تحتضن لاجئين إلى معاملتهم بشكل متساوٍ مع المواطنين ، خاصةً فيما يتعلق بموضوع اللقاح و التطعيم .

و أوضح غراندي أن هناك 78 حكومة كانت تعمل على إدراج اللاجئين ضمن خططها الصحية ، بينها 39 بدأت بالفعل بتنفيذ الإجراءات اللازمة لذلك .

هذا و أعلنت وزارة الصحة الأردنية أن حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد بدأت في كافة أنحاء المملكة .

و قال العميد مازن الفراية مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن أن الجزء الأول من حملة التطعيم سيشمل 68 ألف مواطن ، من أصل 201144 شخص كانوا قد سجلوا على المنصة الخاصة باللقاح .

و أوضح الفراية أنه تم إرسال رسائل نصية لـ 10 آلاف مواطن كدفعة أولى ، تتضمن التفاصيل كافة ( الزمان _ المكان _ التاريخ ) ، وفقاً لـ RT .

حيث استلمت المملكة الأردنية الهاشمية، الدفعة الأولى من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، على أن يتسلم دفعات أخرى أسبوعيا.

وذكرت المصادر المطلعة أنه من المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل حملة التطعيم الوطنية في الأردن ضد فيروس كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.