المروحيات الأميركية تشارك في نقل الإرهابيين بين سوريا و العراق

المروحيات الأميركية في العراق
0

أوضحت بعض المعلومات المطلعة في جهاز الأمن العراقي أن المروحيات إضافة إلى ناقلات الجنود الأميركية تشارك في نقل الإرهابيين بين سوريا و العراق.

 حيث قال امير عبد المنعم الساعدي أن ” بعض مناطق ديالى وصلاح الدين والأنبار مازالت ساخنة وتشهد بين الحين والآخر عمليات إرهابية، رغم سيطرة القوات الأمنية وعملياتها المستمرة في تلك المناطق ” .

و أوضح للمعلومة أن  ” الإرهابيين يحصلون على الدعم عبر القوات الأميركية والعملاء الموجودين في المناطق والارياف التي تحتوي مضافات الإرهابيين، أي انهم يحصلون على الدعم بشكل غير مباشر ” .

 و أضاف الساعدي أن ” القوات الأميركية تسعى لإرباك الوضع الأمني في بعض المناطق وتعمل على امداد داعش الإرهابي بالعناصر البشرية والسلاح والعتاد وحتى المال عن طريق المروحيات من شرق الفرات السوري الى داخل العراق ” .

حيث ” لا يمكنها إيصال تلك الامدادات عن طريق العجلات، بسبب سيطرة القوات الأمنية على جميع المناطق فضلا عن عدم الثقة بتحركاتها في المناطق الساخنة ” .

القوات الأمريكية تنقل جنود ومعدات من العراق الى سوريا

قامت القوات الأمريكية في وقت سابق ، بنقل جنود وأسلحة ومعدات من العراق الى قاعدة الشدادي بريف الحسكة في سوريا.

وبحسب الوكالة السورية للأنباء “سانا” فإن 15 جندي أمريكي من قوات المارينز بعتادهم الكامل، تم نقلهم في المروحيات بالإضافة لمعدات عسكرية ولوجستية الى قاعدة الشدادي جنوب ريف الحسكة”.

ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء القوات الأمريكية بإنشاء قواعد جديدة لها بريف الحسكة السورية.

القوات الأمريكية تدخل 16 شاحنة محملة بالأسلحة إلى دير الزور

تواصل القوات الأمريكية إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية شمال شرقي سوريا، فأدخلت 23 يناير الفائت ، 16 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات لوجستية إلى حقل كونيكو في دير الزور​.

وبحسب وكالة (سانا)، قامت “قوات الاحتلال الأمريكي بإدخال قافلة من 16 شاحنة محمَلة بأسلحة ومعدات عسكرية ومساعدات لوجيستيّة، إلى قواعدها غير الشرعية في حقل كونيكو شمال شرقي ​دير الزور​”.

وفي السياق، كانت قوات ​التحالف الدولي​ بقيادة الولايات المتحدة، قد أرسلت قافلة مؤلفة من 40 شاحنة مغلقة ومحملة بالأسلحة والمعدات اللوجيستية، إلى ​ريف الحسكة​ عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع ​العراق​، وذلك لتعزيز قواعدها غير الشرعية في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.