التنقل بين المدن .. الحكومة التونسية تمنعه لأربعة أيام

التنقل بين المدن في تونس
0 48

أعلنت الحكومة التونسية في بيان لوزارة الداخلية أنه بدءً من صباح اليوم الخميس سيتم منع التنقل بين المدن ، وذلك تخفيفاً لانتشار الفيروس التاجي .

حيث نقلت وكالة الأناضول عن الوكالة بيانها الذي قالت فيه أن  “تقرر منع التنقل بين المدن لمدة 4 أيام اعتبارا من الخميس، ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء كورونا”.

و أوضح البيان أنه سيتم استثناء الرحلات المقتصرة على “التزوّد والتزويد بالمواد الاستهلاكية، إضافةً إلى العاملين في القطاعات الحيوية ” .

هذا و أصدرت الوزارة قراراً آخر بإغلاق المقاهي و المطاعم بكافة أنواعها من 14 حتى 17 يناير / كانون الثاني 2021 .

و يشار إلى أن هذه القرارات تأتي في الفترة التي يقوم فيها التونسيين بإحياء ذكرى إسقاط الرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011 .

و في السياق ، تحدث عضو لجنة مكافحة كورونا في تونس، الهاشمي الوزير، واصفاً الوضع الوبائي في البلاد بـ”الدقيق جداً”.

وقال الهاشمي إن تونس ساشهد اجتماعاً لأعضاء اللجنة العلمية، بغرض تقييم الوضع وتقديم مقترحاتهم للحد من سرعة العدوى وتفشي الفيروس.

موضحاً بحسب “العين الإخبارية” أن تونس تعاني من سرعة انتشار فيروس كورونا في موجهته الثانية، بصورة مقلقة ، كاشفاً أن معدل الحصيلة اليومية تخطى حاجز الـ 2500 إصابة يومية.

هذا وقد بلغ عدد الوفيات في تونس منذ بدء الجائحة في البلاد فبراير الماضي، 5215 حالة وفاة، وأشار الهاشمي إلى السلطات في تونس كانت قد وقعت اتفاقاً يقضي بالحصول على مليوني جرعة من لقاح فايز في الربع الثاني من العام الجاري.

لافتاً إلى مساعي الدولة في الحصول على لقاح آخر، على أن يكون الحصول عليه في فبراير القادم.

و في الفترة الحالية تشهد تونس انتشارا سريعا لفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، وسط تحذيرات السلطات الصحية من موجة جديدة للفيروس في شهر يناير الجاري، وقد اكدت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا .

خصوصا بعد تسجيل تطور في الوضع الوبائي العالمي وظهور سلالة جديدة من الفيروس بعدد منالبلدان الأوروبية.

إذ أقرت الوزارة إجراءات تخص الوافدين من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة تتمثل خاصة في الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل “RT-PCR” لا يتعدّى على إنجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر وفرض الحجر الصحي لمدّة 14 يوما على الوافدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.