الجيش السوري يقضي على مجموعة إرهابية على طريق دير الزور- تدمر

الجيش السوري
0 62

أكدت إحدى المصادر المسؤولة في الجيش العربي السوري أن وحدات المهام الخاصة استهدفت مجموعة إرهابية على طريق دير الزور- تدمر الدولي .

حيث نقلت روسيا اليوم عن أحد القيادين في الجيش السوري تصريحه التالي : “العملية تمت بعد تمشيط البادية المحاذية للطريق الدولي دير الزور- تدمر ” .

و أضاف ” تم استطلاع تحركات لفلول الإرهابيين بين منطقتي الشولا وكباجب، واستهدفتهم نيران القوات المهاجمة لتقضي على خمسة إرهابيين وتدمر لهم عربة رباعية الدفع مزودة برشاش ثقيل”.

كمل أشار إلى وقوع بعض الإصابات في صفوف أبناء الجيش السوري أثناء تنفيذهم للمهمة .

و أوضحت المصادر أن هذه المجوعة لها يد في الاعتداءات المتكررة على الحافلات التي كانت تسلك هذا الطريق ، من مدنيين و عسكريين .

داعش يتبنى التفجير الإرهابي على حافلة دير الزور بسوريا

قال تنظيم داعش اليوم الخميس إنه المسؤول عن التفجير الذي وقع في دير الزور بسوريا الأربعاء، والذي أودى بحياة 25 مواطنًا وفقًا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

وذكر داعش إنه قتل 40 جنديًا من الجيش السوري، على إثر الهجوم الذي وقع بمحافظة دير الزور يوم أمس الأربعاء.

بدورها قالت “سانا” إن 25 شخصًا لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 آخرون في هجوم إرهابي على حافلة في دير الزور.

وذكرت الوكالة أن حافلة تعرضت في الرابعة من بعد ظهر الأربعاء، لهجوم إرهابي على طريق دير الزور – تدمر في منطقة كباجب، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) “تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب حوالي الساعة 4 من بعد ظهر اليوم لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين بينما تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور”.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي على خلفية انسحاب واسع النطاق للوحدات الروسية من الجزء الشرقي لمحافظة دير الزور، حسبما أفادت وسائل إعلام الأسبوع الماضي.

من جانبها، أوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن حصيلة القتلى من الهجوم الإرهابي هي 28 قتيلاً، منهم 20 عنصر من الجيش السوري و8 مدنيين.

وذكرت الوكالة، أن “حافلة ركاب تعرضت لهجوم من قبل مجموعات مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم (داعش)، ما أسفر عن ارتقاء 28 شخصا بينهم 8 مدنيين و20 جنديا في الجيش العربي السوري، وإصابة 9 آخرين بجروح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.