كوخافي : غادروا لبنان و غزة قبل أن نستهدفها

أفيف كوخافي
0

أرسل  أفيف كوخافي  رئيس أركان الجيش الإسرائيلي رسالة تحذيرية إلى أبناء لبنان و قطاع غزة المحاصر يدعوهم فيها إلى المغادرة قبل هجوم إسرائيل .

حيث نقلت روسيا اليوم عن كوخافي كلماه التي ألقاها المؤتمر السنوي لمعهد أبحاث الأمن القومي في جامعة تل أبيب و التي خاطب فيها اللبنانيين و أبناء قطاع غزة المحاصر ، قائلاً :

“غادروا أماكنكم فهي مشبعة بالصواريخ والقذائف، هذه المناطق ستغمرها هجمات الجيش الإسرائيلي..من يقرر عدم المغادرة يفعل ذلك على مسؤوليته الخاصة”.

 و أضاف أن “الجيش الإسرائيلي لا يرصد في الوقت الحالي أن أيا من أعدائنا يعتزم أو يفكر في شن حرب أو عملية واسعة النطاق ضد إسرائيل”، مشددا على أن “الجيش الإسرائيلي يمتلك حرية للعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

 هذا و أوضح كوخافي أن “حزب الله يتمركز في المناطق الحضرية وفي قلب المناطق المأهولة بالسكان المدنيين في لبنان، وبالتالي فإن الجيش الإسرائيلي يكيّف أنماط القتال مع هذا التغيير، بما في ذلك من خلال الوسائل الاستخباراتية”.

الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة مسيرة اخترقت حدوده

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي، في وقت سابق ، عن إسقاط طائرة مسيّرة دخلت الأراضي الإسرائيلية قادمة من لبنان.

ونشر أدرعي تغريدة على تويتر، قال فيها: إن “قوات الجيش الإسرائيلي أسقطت مسيرة اخترقت الحدود السيادية من لبنان، قبل قليل، بعد أن تم رصدها وتعقبها طيلة الحادث. جيش الدفاع سيواصل العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل”.

وعلى صعيد متصل، اعتقل الجيش الإسرائيلي، في 12 يناير الجاري، راعٍ لبناني دخل الأراضي الإسرائيلية قصداً، بتهمة التعاون مع جماعة على صلة من حزب الله اللبناني.

وقال الناطق باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”: “ألقت قوات جيش الدفاع خلال كمين نصب في منطقة جبل روس القبض على راعٍ ​لبنان​ي اخترق الحدود من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية بشكل مقصود حيث تم نقله إلى ​قوات الأمن​ للتحقيق، جيش الدفاع لن يسمح بأي محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.