الشرطة السودانية تزيح الستار عن حقيقة اختطاف رجل أعمال مشهور

عربة تابعة لقوات الشرطة السودانية في الخرطوم \ Al Arabiya
0 236

أصدرت الشرطة السودانية اليوم الأربعاء بيانًا كشفت من خلاله العديد التفاصيل المتعلقة بزعم مواقع إخبارية اختطاف رجل أعمال مشهور في العاصمة الخرطوم.

وتداولت عدد من الوسائط الاجتماعية ومواقع إخبارية سودانية قبل أيام خبرًا فحواه أن مسلحين قاموا باختطاف رجل أعمال ذائع السيط بواسطة سيارة لا تحمل لوحات، بالقرب من “مقابر فاروق” في الخرطوم.

وقال بيان الشرطة السودانية إن عدد من المواقع الإخبارية تداولت خبر اختطاف رجل أعمال مشهور عبر مسلحين وتم اقتياده إلى جهة غير معروفة.

وأكد البيان وفقًا لصحيفة (السوداني) بأن الخبر لا يمت للحقيقة بصلة، وأن رجل الأعمال المشهور (ج. أ. ب) تم إيقافه من قبل المباحث الجنائية بتهمة متعلقة بجريمة قتل.

وأوضحت الشرطة بأن رجل الأعمال يخضع حاليًا للتحقيقات من قبل النيابة العامة بعدما تم فتح بلاغ في حقه مستوفي لكافة الشروط القانونية.

في الأثناء، تحدثت الشرطة السودانية عن واقعة اغتصاب فتاة ليلية رأس السنة بمنطقة شارع النيل بالخرطوم، مشيرة إلى إلقاء القبض على 163 متهمًا بتلك الليلة لجرائم مختلفة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الشرطة اللواء عمر عبد الماجد، بعدم وجود بلاغ حول اغتصاب فتاة ليلة رأس السنة في أضابير الشرطة، وتابع: “لكن هذا لا يمنع من التحري في الواقعة بما يمليه علينا القانون”.

وكشف بأن المقبوض عليهم أمسية رأس السنة تم قتح 48 بلاغًا ضدهم، وهو الآن في انتظار العدالة، وأن هذه الأرقام قابلة للزيادة.

ونفى المتحدث باسم الشرطة، وجود أي تقاعس أو تقصير من قبل قوات الشرطة ليلة رأس السنة.

ونوه إلى وجود تعديات في مناطق مختلفة من أنحاء العاصمة السودانية الخرطوم وقد تم رصدها والتعامل معها في تلك الليلة.

إلى ذلك، انتشر عبر الشبكات الاجتماعية في السودان هاشتاق #نحنا_معاكي دعمًا لفتاة سودانية تعرضت لجريمة اغتصاب جماعي من 20 شابًا بمنطقة شارع النيل بالخرطوم ليلة رأس السنة.

وحسب الأنباء المتداولة فقد تم اغتصاب الفتاة تحت تهديد أسلحة بيضاء، فيما قام آخرون بضرب شقيقها الذي كان معها إلى أن فقد وعيه.

وطالب المغردون، القوات الأمنية بضرورة التحري عن تلك الجريمة وكشف الجناة وإنزال أشد العقوبات عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.