الشرطة السودانية تكشف المزيد من التفاصيل عن أحداث مدينة عطبرة

أفراد من قوات الشرطة السودانية \ شبكة صقر الجديان
0

أصدرت الشرطة السودانية اليوم الأحد بيانًا كشفت من خلاله العديد من التفاصيل عن أحداث مدينة عطبرة شمالي العاصمة الخرطوم، التي تفجرت صباح اليوم راح ضحيتها قتيل واحد على أقل تقدير.

وأكد البيان على مقتل متهم وجرح خمسة آخرين، خلال تنفيذ أمر قبض في مواجهته.

وأدت الأحداث إلى حرق عدد من مقار الشرطة بمدينة عطبرة، على خلفية أعمال العنف التي تفجرت نتيجة مواجهات بين أفراد الشرطة وعدد من المواطنين.

وذكر البيان أن أحداث مدينة عطبرة تفجرت حينما قامت قوة تابعة للمباحث الجنائية بتنفيذ أمر قبض وتفتيش على متهمين، تمكن من قبض اثنين منهم، وتمركزت القوة للقبض على المتهم الثالث، وفقًا لـ(سودان تربيون).

وأوضح بأن مجموعة من المواطنين قاموا بالتجمهر أمام منزل المتهم الثالث، وحدثت اشتباكات من جانب المواطنين والمتهم الثالث الذي قام بطعن أحد أفراد الشرطة، وحالته الآن خطرة، طبقًا للبيان.

وشدد البيان بأن قوات الشرطة بعدما حدث تصعيد من قبل المواطنين، استخدمت القوة وفقًا للقانون، ومع تقديرات الوضع الميداني اطلقت الرصاص مما أدى لوفاة المتهم وتعرض أربعة مواطنين للإصابة تم إسعافهم.

ومضى بيان الشرطة في القول إن تجمهر أهالي القتيل وعدد من المواطنين قاموا بإتلاف سيارة مباحث الولاية وأخرى لمواطن، واتجهت مجموعة إلى مقر المباحث الجنائية هدفت لإتلاف المقر.

وعبرت الشرطة عن أسفها جراء أحداث عطبرة محذرة من سلوك مماثل، موضحة أن مقاومة الإجراءات القانونية يعتبر تعدي على القانون.

ورفض البيان محاولة أخذ الحقوق بالقوة لأنه سيؤدي إلى إشاعة الفوضى وانفراط عقد الأمن.

وقال شهود عيان بوقت سابق من اليوم، إن مجموعة من مواطني حي الوحدة بمدينة عطرة، قاموا بالهجوم على مقر للشرطة وأحرقوا عددًا من السيارات.

وأشار الشهود إلى أن المواطنين كانوا يحتجون على سقوط قتيل منهم جراء مطاردة قامت بها قوات المباحث، كما تم إحراق عربة تابعة لمحلية عطبرة.

وقالت مصادر إن أحداث مدينة عطبرة اندلعت بعد مطاردة لقوات المباحث لعصابة متخصصة في السرقة، أدت إلى حدوث اشتباك خلف قتيلًا من أفراد العصابة.

وأغلق عدد من التجار محالهم في أسواق المدينة، خشية تطور الأحداث إلى اعمال نهب وسرقة، في الوقت الذي كان فيه التواجد الأمني قليلًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.