سوريا تسجل وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا

0 12

كشفت وزارة الصحة السورية، الإثنين، عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 7887 حالة.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 4 وفيات جديدة بالفيروس، ما يرفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 417 حالة.

وسُجلت الوفيات الجديدة في كل من حلب (1)، والعاصمة دمشق (1)، وريف العاصمة (1)، ومحافظة طرطوس أيضاً حالة واحدة (1)، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وتصدرت محافظة السويداء القائمة بعدد الإصابات حيث سجلت (24) حالة،، وتليها درعا (14) حالة، وبعدها ريف دمشق (10) حالات، ثم حمص (9) حالات، واللاذقية (9) حالات، وحلب (9) حالات، والعاصمة دمشق (6) حالات، وحماه (5) حالات، وطرطوس (2)، والقنيطرة كذلك (2).

فيما لفتت الوزارة، إلى تسجيل 60 حالة شفاء جديدة من المرض، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل عدد المتعافين من إلى 3560 حالة.

وجاءت حالات الشفاء وفق الآتي: ريف دمشق (10)، حلب (9)، اللاذقية (9)، دمشق (8)، حمص (10)، درعا (4)، دير الزور (4)، طرطوس (3)، حماه (3).

وعلى صعيد متصل، أعلنت مشفى المواساة الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة بالمشفى إلى ثلاثة أضعاف مقارنةً بالشهر الماضي.

وقال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا شهد ازدياداً ملحوظاً، مشيراً إلى أن “معظم الحالات تندرج بين الخفيفة والمتوسطة، لكن الحالات التي تراجع المشفى هي من النوع الشديد والحرج”.

وأوضح الأمين، أنه مع مطلع الشهر الحالي، سُجلت أكثر من 50 إصابة بفيروس كورونا بالمشفى، مقارنة بـ15 إصابة الشهر المنصرم، أي الفرق بين الشهرين معدل 3 أضعاف، “من أصل العدد الإجمالي للحالات المشتبه فيها هذا الشهر والتي تصل إلى 170 حالة”.

وذكر مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق، عصام الأمين، أنه تم تسجيل شفاء عدة حالات من فيروس كورونا وتم تخريجها من المشفى، لافتاً إلى أنه تم “لإبقاء على الحالات الشديدة الخطورة”، داعياً المواطنين إلى “ضرورة الالتزام وعدم التراخي بالتدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لاسيما مع ارتفاع عدد الإصابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.